الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الحملات لمنع حرق مخلفات المحاصيل الزراعية

محافظات26-10-2020 | 13:47

 وجه محافظ أسيوط عصام سعد، رؤساء المراكز والأحياء وإدارة شئون البيئة بالمحافظة ومديرية الزراعة ،بضرورة تكثيف الحملات الميدانية لمنع حرق مخلفات المحاصيل الزراعية بالحقول، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين ومنعًا للإضرار بالبيئة. 

وقال سعد - خلال اجتماعه اليوم /الاثنين / مع القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والأحياء- إنه تم التنبيه بضرورة التشديد على مواجهة ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وتحرير المحاضر للمخالفين وتشكيل لجان بكل مركز لمواجهة تلك الظاهرة. 

وأضاف أنه تم تكثيف حملات لتوعية المواطنين بخطورة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية مع أهمية استخدام المفارم التي تم توزيعها بالقرى والمراكز وتخصيص أماكن تجميع المخلفات الزراعية بعيدًا عن الطرق الرئيسية والكتل السكنية وتوعية المزارعين بنقل المخلفات إلى تلك الأماكن منعًا للمسائلة القانونية، مشيرا إلى أنه تم تحرير 135 محضر حرق مكشوف للمخلفات الزراعية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك ضمن الحملات اليومية الميدانية بالقرى والمراكز التي تشنها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة.

ووجه المحافظ بتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوي (كمبوست) وأعلاف عضوية للحيوانات (سيلاج) بالتعاون مع مديرية الزراعية وتفعيل حملات التوعية والإرشاد الزراعي. 

من جانبها أكدت مدير إدارة البيئة بالمحافظة هالة فرغلي، أنه تم تفعيل عمل اللجان التي تم تشكيلها بكل مركز لمواجهة ظاهرة الحرق المكشوف، وشن حملات يومية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء وتحرير محاضر فورية لحرق المخلفات الزراعية بمختلف القرى والنجوع وفرض غرامات على المخالفين تبدأ من ألف جنيه وتتجاوز 10 آلاف جنيه على حسب مساحة الأرض.