الإثنين 10 يونيو 2024

«الاتحاد الديمقراطي»: نعول على دور البرلمان الجديد في استكمال مسيرة التنمية والاستقرار

أخبار26-10-2020 | 16:03

قال حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، إن إجراء انتخابات مجلس النواب وخروج المجلس الجديد للنور ضرورة ملحة لاستكمال مسيرة التنمية، مؤكدا أنه سوف يكون سندا قويا لدعم مشروعات وخطط الدولة المصرية الساعية لمواصلة طريق الانجازات والتنمية بقيادة الرئيس السيسي.

وأردف: كما نعول كثيرا على دوره في دعم ومساندة الدولة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية سواء الموجودة على الجبهة الشرقية في سيناء، أو على الجبهة الغربية على حدود ليبيا، أو تحديات سد النهضة .

وأشار ترك في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، إلى أن أجهزة الشرطة لعبت دورا بارزا من خلال تأمين اللجان الانتخابية من الخارج والحفاظ على التباعد الاجتماعي لحماية سلامة المواطنين في ظل جائحة كورونا، بجانب الدور الملموس للقضاة من خلال الإشراف القضائي على الانتخابات، والذي قامت بدوره في إدارة الانتخابات وعدم السماح بحدوث أي خروقات .

وأجريت انتخابات مجلس النواب على مدار اليومين الماضيين ضمن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب التي أجريت في 14 محافظة هي "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، حيث تم تخصيص 284 مقعدا، 142 بالنظام فردى، و142 بنظام قائمة.

ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1879 مرشحا فرديا و284 بالقائمة بينهم 1416 مرشحا مستقلا و747 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة.

    الاكثر قراءة