الأربعاء 22 مايو 2024

«اتحاد الصناعات»: تيسيرات الوحدات الصناعية ستساهم في زيادة الإقبال على الأراضي

اقتصاد26-10-2020 | 20:14

أشاد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية بجهود وزارة التجارة والصناعية في إطلاق المبادرات الهادفة إلى تشجيع صغار المستثمرين وتوفير فرص العمل للشباب.

وأضاف السويدي، أن التيسيرات الجديدة التي يوفرها هذا الطرح للمتقدمين للحصول على الأراضي الصناعية ستسهم في زيادة الإقبال على الأراضي عن ذي قبل، خاصةً فيما يتعلق بتخفيض نفقات كراسة الشروط والإجراءات اللاحقة، وكذلك إتاحة التخصيص بالإيجار والتمليك وهو ما يساعد صغار النستثمرين لبدء مشروعاتهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته نيفين جامع وزيرة التحارة والصناعة مع ممثلي اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد لاستعراض التيسيرات المقدمة بالمجمعات الصناعية التي طرحتها الوزارة مؤخراً والحوافز الاستثمارية للمشروعات المتوفرة بهذه المجمعات.

وشارك في اللقاء اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومحمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للفروع الاقليمية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ورأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة.