الأحد 19 مايو 2024

«السبكي»: قريبا الإطلاق الفعلي للتأمين الشامل بالأقصر والإسماعيلية

أخبار27-10-2020 | 13:35

قال الدكتور أحمد السبكي، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، ونائب وزيرة الصحة والسكان، أنه جار العمل للإطلاق الفعلي للمنظومة الصحية الجديدة بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية. 


وأضاف "السبكي" فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن التغطية الصحية الشاملة بجودة وكرامة لن تتوقف إلى أن تصل لكل مواطن مصري، ويتحقق حلم التغطية الشاملة لكافة المصريين، وما هي إلا خطوات تفصلنا عن اكتمال الحلم.


وقال "السبكي" إن المنشآت الصحية المقرر دخولها تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، والبالغ عددها 59 مركز ووحدة صحية بالإضافة إلى 7 مستشفيات، يجري تجهيزهم على أعلى مستوى، لتقديم الخدمة الطبية للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة على الوجه الأكمل. 


يشار إلى أن محافظات الأقصر والإسماعيلية من محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل، المقرر بدء التشغيل التجريبي للمنظومة بها قريبًا، والتي تضم محافظات، وجنوب سيناء، والسويس، أسوان إلى جانب محافظة بورسعيد والتي بدأ إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بها في يوليو من العام الماضي، وجاري العمل على قدم وساق لتطبيق المنظومة في باقي المحافظات تباعًا، إلى أن يصل التأمين الصحي الشامل إلى كل شبر في مصر.

    الاكثر قراءة