السبت 8 يونيو 2024

«الحفني»: الانتخابات البرلمانية مبشرة ونترقب مزيدا من الالتزام والدعم الشعبي بالجولة الثانية

أخبار27-10-2020 | 16:07

قال النائب محمود عبد المعز الحفني، عضو مجلس النواب، إن انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى مبشرة، بعد أن خرجت بصورة حضارية كبيرة وسط متابعة حقوقية وإعلامية واسعة، ولكنها لم تخلوا من حرب الشائعات وبث الفتن إلا أن المصريين أحبطوها بالزحف إلى لجان الانتخابات.

وأضاف الحفني، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن المرحلة الأولى من الانتخابات قد انتهت بشكل جيد يعكس الدور الكبير التي قامت به الدولة لتخرج الانتخابات بهذا الشكل الكبير والحضاري الذي أبهر العالم وساهم في تعزيز القدرات الحكومة وتحسين الوضع الاقتصادي والسياسي.

ولفت الحفني إلى أن نواب الجولة الثانية سوف يسيرون على نهج نواب المرحلة الأولى في الالتزام بقوام وإجراءات اللجنة العليا للانتخابات حتى تخرج الانتخابات في أزهى صورة يشهد لها القاصي والداني، مؤكدا أن البرلمان القادم يقع على عاتقه استكمال مسيرة التنمية وتفعيل دور رقابي أكبر بما يخدم مصالح المواطنين.

وكانت اللجان الفرعية، قد أغلقت أبوابها بنهاية اليوم الثاني والأخير الأحد الماضي، من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، والتي جرت أمام 10140 لجنة فرعية، والتي يحق فيها التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

وضمت الرحلة الأولى 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

    الاكثر قراءة