الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه المسؤولين لتسهيل أداء وحدة السكان بالمحافظة دورها المجتمعي على الوجه الأكمل

محافظات27-10-2020 | 19:20

كلّف محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، رؤساء المراكز والمدن بتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات والتعاون بشكل فعال دون أي تهاون لإتاحة الفرصة لوحدة السكان للقيام بدورها المجتمعي.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ فعاليات مؤتمر المجلس الإقليمي للسكان، بحضور نائب المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد ورئيس الإدارة المركزية بوزارة التنمية المحلية الدكتورة فاطمة الزهراء جيل ومدير برنامج تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية، رئيس وحدة السكان بالمحافظة مرفت السمان.


وشدد المحافظ على مسئولي الصحة بتوفير الأطباء من كافة الوحدات الصحية على مستوى المحافظة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، وبالتوازي مع ذلك يتم تنظيم القوافل الطبية المجانية المدعّمة بمختلف التخصصات لتحقيق الرعاية المتكاملة لأهل المحافظة، ولا سيما في المناطق النائية.


وطالب المحافظ، في كلمته، الشباب المتطوعين بوحدة السكان بتدعيم أفكارهم وإبداعاتهم وابتكاراتهم من خلال الاستعانة بالدراسات العلمية والأكاديمية المتخصصة لتنفيذ العروض المسرحية المتعلقة بالتوعية المجتمعية بشكل نموذجي ومتكامل لتحقيق الأهداف المرجوه منه لتكون أسوان بذلك قاطرة للنماذج المشرفة في كافة المجالات، على أن يتواكب ذلك مع تكاتف كافة الجهات المعنية لتكثيف ندوات التوعية بمختلف القرى والنجوع لتعريف المواطنين بالسلوكيات والمخاطر السلبية، وما يترتب عليها من آثار صحية أو نفسية أو غير ذلك.


وقدم المحافظ شكره للقائمين على تنفيذ مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية باعتبارها قضية قومية ومصيرية تتصل بحاضر مصر ومستقبلها وتمثل تحديًا رئيسيًا لهذا الجيل والأجيال القادمة.


من جهتها، أشادت الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، رئيس الإدارة المركزية بوزارة التنمية المحلية، ومدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، بالجهود المبذولة من وحدة السكان بأسوان تحت إشراف المحافظ لتحقيق المواجهة الفعلية للقضية السكانية وهو الذي ساهم في وصول أعضائها إلى 97 منسق سكاني.


وأوضح المحافظ أن النهوض بمحاور الخطة الاستراتيجية الخمس تتمثل في الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وصحة الشباب وخفض البطالة وتمكين المرأة وإدارة البرنامج السكاني، بجانب العمل على إنشاء قواعد بيانات سكانية وتفعيل المنظومة المعلوماتية الإلكترونية، بالإضافة إلى الدفع بالشباب وتأهيلهم للمشاركة في صناعة وإتخاذ القرار.


الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر شهدت عرض رؤية وإنجازات التسريع بالاستجابة المحلية للقضية السكانية، بجانب عرض جهود المجلس الإقليمي للسكان وأنشطة وحدة السكان بالمحافظة، بجانب تقديم قصص نجاح للشباب المتطوع بوحدة السكان بأسوان.