الأربعاء 26 يونيو 2024

جمال سليمان يتغزل في مهرجان الجونة ويتحدث عن أفضل أفلامه

فن27-10-2020 | 19:53

نشر الفنان السوري جمال سليمان، كلمات تحدث فيها عن شعوره وانطباعه عن مهرجان الجونة السينمائي.

 

وكتب سليمان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "كانت أربع أيام ممتعة في مهرجان الجونة السينمائي، جميل أن تأخذ إجازة من هذا العالم المضطرب، وتعيش مع خيال السينما".

 

وأضاف : "مما شاهدت أحببت ثلاث أفلام " الفيلم التونسي الرجل الذي باع ظهره" والذي تدور أحداثه حول شاب سوري يدعى سام حساس عفوي، فر إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده. دون إقامة رسمية، يتعثر في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته عبير.

 

وتابع : "يتطفل سام على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد".

 

وواصل : "الفيلم الثاني الذى أعجبني (200 متر)، ويحكي عن زوج فلسطيني يعيش على بعد 200 متر عن عائلته، و الجدار العازل يفصل بينهما، و أخيرا الفيلم الثالث "ميكا" من المغرب، والذي يدور حول الطفل "ميكا"، الذى يعيش في أحد أحياء مدينة مكناس الفقيرة، مع أبوين مريضين وفى وضعية اجتماعية صعبة، ويصطحبه رجل عجوز إلى الدار البيضاء ويعرفه على أحد الميسورين للعمل في ناد للتنس، ومن منطلق استعداده لفعل أي شيء حتى يغير مصيره، سيلفت أنظار مدرّبة تنس التي تدعى "صوفيا"، والتي لاحظت موهبته في ممارسة رياضة الكرة الصفراء، لتعتني به، لتستمر أحداث الفيلم، في رصد مصير الطفل "ميكا"، أمام صعوبات الواقع الجديد.