السبت 29 يونيو 2024

محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من مستشفى كفر شكر

محافظات28-10-2020 | 11:25


 وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بسرعة الانتهاء من تجهيز مستشفى كفر شكر، تمهيدا لافتتاحها خلال الأيام المقبلة.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية بجولة مفاجئة لمستشفى كفر شكر، لمتابعة الاستعدادات النهائية تمهيدا لافتتاحها قريبا، برفقة هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر.


وقال المحافظ -خلال الجولة- إنه تم تجهيز المستشفى بعدد 230 سريرا و14 سريرا عناية مركزة، كما تم تركيب جهاز الأشعة المقطعية وتجهيز معمل الكيمياء بالتحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية، وتبلغ تكلفة المستشفى حوالي 220 مليون جنيه تطوير شامل واستحداث مباني. وأوضح أن المستشفى تشمل 29 حضانة للأطفال المبتسرين، وقسم استقبال وطوارئ، وقسم عمليات، وقسم مناظير، وقسم الكلى ويحتوي على 42 ماكينة للغسيل الكلوي إلى جانب العيادات الخارجية للتخصصات الطبية المختلفة، وأقسام الأشعة ومنها الأشعة العادية والموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية، والمعامل بأنواعها المختلفة وبنك الدم، وأجنحة إقامة مختلفة منها المجاني والاقتصادي والفندقي .


وخلال الجولة، قام المحافظ بتفقد طريق كورنيش النيل بالمدينة، وشدد على سرعة الانتهاء من الأعمال في الوقت المحدد، حيث أن الكورنيش يعد متنفس للمواطنين.


كما قام الهجان بمتابعة سير العمل بالحملة الميكانيكية بالمدينة للتأكد من الصيانة الدورية والمعدات الموجودة بالحملة ومدى تنظيفها أولاً بأول ..مشيرا إلى أن هذه الجولة تأتي للوقوف على مدى التزام جميع حركات سير السيارات وفقا لأمر التشغيل ومدى الحفاظ على كفاءة السيارات والتزام السائقين، موجها مدير الحملة الميكانيكية بالمتابعة المستمرة للحالة الفنية للسيارات ورفع كفاءتها مع عدم تواجد سيارات معطلة مع أعمال الصيانة الدورية.

وقام المحافظ بجولة لمتابعة أعمال إزالة الإشغالات والنظافة بالعاصمة بنها أسفرت عن تحرير 24 محضر مخالفة إشغالات وتعديات.


كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الحديقة المقامة خلف ديوان عام المحافظة.. موجها بسرعة الانتهاء من تطويرها وإقامة مقاعد خشبية للمواطنين لتكون متنفسا لأهالي مدينة بنها .


وشدد المحافظ على استمرار العمل خلال الفترة المسائية واستمرار رفع الإشغالات ومتابعتها بشكل دوري لعدم عودتها مره أخرى ومنع إقامة الأكشاك أو أي شيء يعوق الحركة المرورية..مؤكدا أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة افتراش الطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.