الأربعاء 26 يونيو 2024

موسكو: لا نراهن على أي من المرشحين في الانتخابات الأمريكية

عرب وعالم28-10-2020 | 12:50

 أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أن بلاده لا تراهن على أي من المرشحين في الانتخابات الأمريكية، مشيرا إلى استعداد موسكو للعمل مع من يختاره الأمريكيون.


وقال ريابكوف، في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء: "نحن لا نراهن على أي شخص، نظرا لأننا نعمل بشكل صارم وحصري لصالح أمننا". 


وأضاف "نحن نتخذ خطوات تشهد على نهج مسؤول للغاية لضمان الأمن العالمي واستقراره وسلسلة التصريحات، التي أدلى بها الرئيس الروسي في الأسابيع والأشهر الأخيرة خير دليل على ذلك".


ولفت إلى أن تحديد الفائز في الانتخابات الأمريكية شأن داخلي يخص الشعب الأمريكي. وتابع ريابكوف: "سنعمل مع الإدارة، التي ستتولى السلطة بعد نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة وسنواصل الحوار معها بعد أن يؤدي الرئيس الأمريكي اليمين الدستورية في 20 يناير من العام المقبل". 


كان المرشح الديمقراطي للانتحابات الأمريكية جو بايدن قد اتهم روسيا في وقت سابق بمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر المقبل، معتبرا موسكو تهديدا رئيسيا لبلاده.


من جانبها، نفت روسيا مرارا الاتهامات الموجهة لها بمحاولات التأثير على الانتخابات في دول مختلفة، ووصف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف هذه الاتهامات بأنها لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.