الأحد 2 يونيو 2024

خاص: حكم بطلان لائحة الزمالك غير نهائى.. وقد يستأنف

رياضة28-10-2020 | 14:09

رفض مسئولو اللجنة الأولمبية التعليق على حكم بطلان لائحة نادي الزمالك، والذي أصدره مركز التسوية، صباح اليوم، تضمن القرار الحكم الصادر، بطلان اللائحة الخاصة التي أقرها مرتضى منصور رئيس النادي قبل عامين، وإلغاء ما ترتب عليها من آثار، وبهذا القرار تعود أحقية هاني العتال وعبدالله جورج في تواجدهما بمجلس إدارة الزمالك.


كما يتضمن القرار العودة الزمالك للعمل باللائحة القديمة التى تقضى بوجود رئيس ونائبين وأمين صندوق وخمسة أعضاء فى مجلس إدارة النادى.

وكشف مصدر رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ"بوابة الهلال اليوم" عن أن حكم مركز التسوية حكم غير نهائي، وانه قد يتم الطعن عليه خلال المدة القانونية المحددة.


وأضاف المصدر إلى أن وضع الزمالك الحالي، بعد قرار اللجنة  بعزل رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور من منصبه وإيقافه أربع سنوات وتغريمه مائة ألف جنيه، مع عدم اعتماد تمثيله لنادى الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادى وعدم تقلد رئاسة أى اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف وعدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادى الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، مشيرًا إلى أنه يتوقع استئناف الحكم خلال الأيام المقبلة.



وكانت اللجنة قد طالبت في قرارها من  نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك والذي يمثله المستشار أحمد جلال إبراهيم وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة، ليتضارب هذا القرار مع حكم مركز التسوية الصادر حديثًا.