الأحد 16 يونيو 2024

كفر الشيخ تستعد لـ«انتخابات النواب» بتجهيز 585 لجنة

محافظات28-10-2020 | 18:23

استعدت محافظة كفر الشيخ لانتخابات مجلس النواب، التي تجرى يومي 7 و8 نوفمبر المقبل، بتجهيز 585 لجنة فرعية في 4 دوائر انتخابية، لاختيار نواب القائمة والفردي.

 

وأكد جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، على متابعة جاهزية المقار الانتخابية، وتوفير كافة الامكانات للتسهيل على المواطن في الإدلاء بصوته.

 

وعقده محافظ كفر الشيخ، اجتماعا اليوم، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس غرفة عمليات متابعة أعمال انتخابات مجلس النواب، والعميد عمرو حسن المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات، وعدد من قيادات المحافظة.

 

وكلف محافظ كفر الشيخ، مدراء المديريات وخاصة التعليم والشباب والرياضة والزراعة، والصحة، ورؤساء المراكز والمدن، بمراجعة المرافق باللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزية المقار من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان، تسهيلاً على كبار السن والمعاقين واستعمال الأثاث المدرسي، كذا تسهيل انتظار الناخبين، مؤكدًا على التنسيق مع الوحدة المحلية والأوقاف للاستعانة بمولدات المساجد المجاورة للمقار الانتخابية، وتوفير مولدات احتياطية وكشافات باللجان.

 

وطالب المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطي لأي طارئ، إضافة للمولدات بكل اللجان الانتخابية، وعددها 585 مقرًا انتخابي فرعي، والتأكيد على جاهزية سرادقات كبيرة.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ على توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشؤون الصحية، ووضع التسهيلات اللازمة لانتقالات القضاة إلى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وتكليف عدد من العاملين بالوحدات المحلية، ليقوموا بدور المتابعة المستمرة للجان والإبلاغ عن أي أحداث غير عادية.

 

كما كلف المحافظ، اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس غرفة العمليات، بمتابعة تفقد رؤساء المدن والمديريات لمقار الانتخابات، ورفع تقرير يومي بحالة اللجان، وما تم بها من أعمال، وشدد على وجود 11 من العاملين بمجالس المدن والوحدات القروية بمقار اللجان لمتابعة توافر كل الإمكانيات.

 

ووجه رئيس غرفة العمليات، رؤساء المدن ووكلاء الوزارات، بالتأكد من صلاحية كافة المرافق، ووجود تليفون أرضي بكل لجنة سواء تابعة للتربية والتعليم أو الشباب والرياضة أو المعاهد الأزهرية، مؤكداً على المتابعة اليومية للجان الانتخابية .