الأحد 19 مايو 2024

نائب محافظ قنا يفتتح معرض منتجات "مشروع شباب صناع" بنقادة

محافظات29-10-2020 | 01:01

 افتتح نائب محافظ قنا حازم عمر، معرض منتجات "مشروع شباب صناع"؛ لعرض وبيع منتجات الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والصناعات اليدوية الذي نظمته جمعية تنمية قدرات المجتمع وحماية البيئة بقرية كوم الضبع بمركز نقادة، وذلك بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسين الباز، وعددًا من ممثلي الجمعيات الأهلية.


وأشاد نائب المحافظ بمستوى جودة تلك المنتجات، موجهًا بضرورة العمل على التسويق الجيد لها مع مساعدة العارضين في تسويق وبيع منتجاتهم من خلال المنافذ المتاحة حاليًا، بالإضافة إلى تنظيم معارض جديدة بشكل موسع في مختلف مراكز المحافظة. 


وأكد حرص المحافظة على دعم إقامة مثل هذه المعارض لما لها من دور في المساهمة للحد من مشكلة البطالة ومساعدة الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في تسويق منتجاتهم والتشجيع على ثقافة العمل الحر.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسين الباز أن مشروع " شباب صناع " يسهم في إتاحة فرص تدريب حرفية حقيقية ودائمة للشباب والمرأة وزيادة فرص الدعم الفني والمالي لمشروعات الشباب والمرأه، بالإضافة إلى دوره في إحياء الصناعات التراثية التي تتميز بها المحافظة، مضيفًا بأن المشروع يقدم خدمات تسويقية للمستفيدين.