السبت 8 يونيو 2024

«البيئة» تدعم منظومة المخلفات في كفر الشيخ بـ30 مليون جنيه

25-4-2017 | 19:42

وجه وزير البيئة د. خالد فهمي، بالبدء الفوري لتنفيذ مجموعة من الإجراءات العاجلة، بالتوازي مع إعداد الدراسات وتحديد المدي الزمني لتنفيذ المخطط العام لإعداد منظومة متكاملة للمخلفات في كفر الشيخ.

وجاء على رأس هذه الإجراءات،  توفير قطع الغيار للمعدات المعطلة والصيانة بتكلفة تقديرية قيمتها 3 ملايين جنيه، وتوفير محطتين وسيطتين متنقلتين لخدمة مدينتي دسوق والحامول، بتكلفة 4.8 ملايين جنيه للمحطة الواحدة.

كما شملت الإجراءات التعامل مع التراكمات في مصنعي التدوير في بيلا وسيدي سالم، لإعادة تشغليهما ورفع كفاءتهما، مع إدارة مدفن مطوبس، والتعامل مع التراكمات بالفرد والتسوية، وخلق خلايا جديدة لاستيعاب التراكمات الجديدة، فضلا عن البدء الفوري في إعداد التصميمات الهندسية ودراسة الجدوى لمشروع إنشاء مصنع لتدوير المخلفات يخدم مراكز كفر الشيخ وقلين والرياض ومدينة سيدي غازي، بإجمالي استثمارات تقديرية قيمتها ٧٠ مليون جنيه.

كان وزير البيئة افتتح، اليوم، ورشة العمل الأولى للمكون الاستثماري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لمتابعة سير العمل في كفر الشيخ، بحضور المحافظ اللواء سيد نصر، ورؤساء المدن والأحياء، ومجموعة من قيادات جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وفريق البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.