الأحد 16 يونيو 2024

"سكاي سبورتس": رجل أعمال مصري قريب من الاستحواذ على نادي بيرنلي

رياضة29-10-2020 | 15:22

أفادت شبكة (سكاي سبورتس) البريطانية بأن نادي بيرنلي، الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بات قريبًا من صفقة استحواذ تصل قيمتها لنحو 200 مليون جنيه إسترليني بواسطة رجل الأعمال المصري محمد الكشاشي.


وذكرت الشبكة في تقرير لها اليوم الخميس أن صفقة الاستحواذ يقودها الكشاشي، الموجود في إمارة دبي وصنع اسمه في مجال صناعة الطعام والترفيه، وتشمل أيضًا محامي القضايا الرياضية كريس فارنيل.


وعلمت الشبكة أن المناقشات حول الصفقة مستمرة منذ 12 شهرًا، ولكن التوقيع على العقود تم الآن وجرى تبادلها بالإضافة إلى تقديم أوراق ضمانات مالية، ولا يتبقى لكافة الأطراف حاليًا سوى انتظار موافقة رابطة البريميرليج.


وأوضحت "سكاي" أنه بحسب المعتقد فإن الكشاشي انجذب لأحد أفضل الأندية على مستوى البريميرليج ومستعد لدعم المدير الفني شون دايش باستثمار كبير لتحسين فريقه، مشيرة على الجانب الآخر إلى أن لجنة تحكيم مستقلة رفعت بالأمس حظرا على فارنيل كان يمنعه من تولي إدارة نادي كرة قدم منذ أغسطس الماضي عندما لم ينجح في اختبار الملاك والمدراء الخاص برابطة كرة القدم الإنجليزية أثناء محاولته الاستحواذ على تشارلتون أتلتيك.