الثلاثاء 2 يوليو 2024

على الجبهة.. متطوعات بالجيش الأرمينى للحرب ضد أذربيجان

أخبار29-10-2020 | 16:45

نشرت قناة الحدث الإخبارية، فيديو جراف يوضح كيفية مشاركة المرأة في أرمينيا، فى الحرب القائمة بين أذربيجان وأرمينا، المندلعة في الآونة الأخيرة، تحت عنوان أرمينيات الى الجبهة.

وأوضح "الفيديو جراف" أن النساء تطوعن الى الجيش الأرميني، للقتال ضدد أذربيجان، وجاء ذلك بعد أن أعلنت آنا هاكوبيان زوجة رئبس وزراء أرمينيا، أنها بدأت تدريبات عسكرية للمشاركة في معركة ناجورنوكا.

وقالت آنا هاكوبيان: "من يوم غد ستبدأ فصيلة سيدات مكونة من 13 شخصًا، وأنا معهم، التدريبات العسكرية، وخلال بضعة أيام سنتوجة إلى الدفاع عن دود الوطن في كاراباخ".

ومن بين المتطوعين "سوزانا" وهي إحدى المتطوعات اللاتي يتدربن لتصبح قناصة، وأوضحت سوزانا أنها لم تشارك في أي صراع، كما لم تعش في حياة المعسكر من قبل، لكنها تمكنت من التدريب بسرعة.

وجائت الشروط أن المتطوعة يجب أن تتجاوز سن الـ21 عامًا، وأن يتمتعن بصحة جيدة.

فيما قالت المتطوعة "عايدة سيروبيان": إذا كنت تريد الفوز، وإذا كنت تريد حماية وطنك، فعلى الجميع بمن فيهم النساء والرجال في جميع الأعمار، القادرين على الوصول الى منطقة الصراع، وحمل البندقية، أن يأتوا من أجل حماية الوطن.

وأوضح الفيديو جراف أن اشتباكات جديدة اندلعت بين أرمينيا وأذربيجان، حول الإقليم المتنازع علية ناجورنو كاراباخ، على الرغم من الإعلان عن هدنتين لوقف القتال.