الإثنين 29 ابريل 2024

نفاد تذاكر حفل كايروكى بعد طرحها بيومين

فن29-10-2020 | 17:29

أعلنت فرقة كايروكي نفاد تذاكر الحفلة التي ستقام في زيد بارك مساء الخميس ٥ نوفمبر والمحدد سعر التذكرة 150 جنيهًا للكبار- 100 أطفال؛ حيث نفذت تذاكر الحفلة، بعد يومين فقط من الإعلان عنها.

 

"كايروكيCairokee" هي فرقة غنائية روك مصرية تغني باللهجة العربية المصرية؛ حيث بدأت الفرقة بشكل رسمي في 2003 وهي الآن مؤلفة من خمسة أفراد هم أمير عيد غناء جيتار، شريف هواراي جيتار وصوت، تامر هاشم درامز، آدم الالفي باص جيتار شريف مصطفى أورغ. 


وتتميز أغانيهم بالكلمات التي تعبر عن واقع شباب مصر وتدعوه للتفكير والتغيير، قبل تكوّن الفرقة كان أعضاؤها أصدقاء شغوفين بالغناء والموسيقى.


وبدأ الغناء أمير عيد وشريف الهواري ثم انضم إليهما الباقون؛ حيث بدأوا الغناء بالإنجليزية تحت اسم The Black Star، ثم قرروا تكوين فرقة كايروكي والغناء بلغتهم الأم، اسم كايروكي مزيج من الكلمتين karaoke وcairo يعبر عن أنهم يغنون عن واقع شباب مصر.


وحققت أغانيهم نجاحًا كبيرًا؛ حيث إن الشباب المصري استطاع أن يجد نفسه فيها لأنها أقرب إلى واقعهم وتفكيرهم من غيرها من الأغاني. 


وكان لهذا النجاح أثر كبير على المشهد الغنائي المصري؛ لأنهم أبرزوا نوع مختلف من الغناء العربي، الأمر الذي ألهم فنانين آخرين أن يغنوا هذا النوع من الأغاني، وكان أول ألبوم تم إصداره للفرقة هو ألبوم "مطلوب زعيم" عام 2011. 


    Dr.Randa
    Dr.Radwa