الأحد 2 يونيو 2024

بعد رفضها الإساءة للرسول.. تعرف على ديانة عايدة رياض وحقيقة التصريحات المنسوبة لها

فن30-10-2020 | 11:09


تصدرت الفنانة عايدة رياض، قائمة الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير جوجل، وذلك بعد التصريحات المنسوبة إليها والمنشورة على صفحة تحمل اسمها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي كشفت خلالها ديانتها الحقيقية وموقفها من الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

ورغم نفيها امتلاكها لأية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت عايدة رياض في تصريحات صحفية أنها تتفق مع ما نشرته الصفحة المنسوبة إليها من تعليق حول الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وأنها رغم ديانتها "المسيحية" ترفض الإساءة للنبي محمد، وذلك بعد الرسوم الفرنسية التي أثارت حالة من الغضب لدى جموع المسلمين.

 

وكانت صفحة تحمل اسم الفنانة عايدة رياض، قد نشرت قبل أيام منشورا تؤكد فيه: "أنا مسيحية وأكيد ميرضينيش أن حد يغلط في الرسول عليه الصلاة والسلام، كلنا واحد يا رب انصرنا على القوم الكافرين #إلا_رسول_الله".

 

وتعليقا على هذا المنشور، أكدت عايدة رياض، في تصريحات لها أنها لو كانت هي من كتبت لم تكن لتغير حرفاً مما كتب، موضحة أنها تعلم منذ فترة بشأن هذا الحساب المزيف، لكنه لم يسبب لها أية مشكلات بل أن ما يكتبه من منشورات جيدة.

 

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة عايدة رياض عن ديانتها للمرة الأولى وذلك بعد تداول صورة لها على هاتف أحد معجبيها أمام الكعبة، كأنه يقوم بأداء عمرة لها، معلقة على هذا الموقف أنها ليس لها أي علاقة بمواقع التواصل الاجتماعي، وصاحب الصورة نشر تعليقا كأنني شكرته على الصورة رغم أني لا أمتلك أي حسابات على فيس بوك.