الجمعة 27 سبتمبر 2024

في عيد ميلادها.. ديانا كرزون تعرضت للابتزاز وحفل زواجها «على الضيق»

فن30-10-2020 | 13:22

تحتفل اليوم المغنية والمذيعة والممثلة الأردنية ذات الأصول الفلسطينية ديانا كرزون بعيد ميلادها الـ37.


وتعد ديانا كرزون أحد أهم المطربات على الساحة الفنية منذ أن فازت في برنامج "سوبر ستار بوك"، ونالت شهرتها بعد معاناة.


ولدت ديانا سمير كرزون، في 30 أكتوبر 1983، لعائلة فنية، وعاشت في الأردن، وسط أسرة تكونت من 6 أفراد، بدأت مشوارها الفني منذ أن كانت في السادسة من عمرها، حيث كانت تؤدي الأغاني الوطنية في حفلات المدرسة بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المهرجانات الوطنية في الأردن، حيث كانت أول أغنية لها بعنوان "يا أيها الملك" للملك عبدالله الثاني بن الحسين.


عرفت "كرزون" كصوت غنائي أردني، وشاركت في برنامج "سوبر ستار بوب" فخطفت اللقب عام 2003 بعد أن حازت على أعلى نسبة تصويت، كما مثلت الوطن العربي في مسابقة "وورلد أيدول" نهاية 2003، وغنت فيها "إنساني ما بنساك" التي كانت سببا في شهرتها.


أصدرت "كرزون" أول ألبوماتها بعنوان "ديانا سوبر ستار العرب"، وحرصت على تنوع خياراتها بين الأغاني ذات الطابع الرومانسي والدرامي، وتعاونت فيه مع كبار الشعراء والملحنين أبرزهم أمير طعيمة وحميد الشاعري.


وطرحت ألبومها الثاني الذي حمل اسم "العمر ماشي" عام 2005، وتضمن أغاني مختلفة اللهجات، ما جعلها تحصل على لقب "أهم مطربة أردنية"، وأصدرت عام 2010 ألبومها الثالث لكن سرعان ما انفصلت عن الشركة المنتجة بسبب طلب صاحب الشركة الزواج منها عرفيا وتهديده لها.


عملت ديانا كرزون، مذيعة، فقدمت برنامج "دويتو" عام 2009 على قناة "نايل لايف"، وخاضت تجربة التمثيل لأول مرة من خلال مسلسل "في منتهى العشق" مع النجم مصطفى قمر.


حصلت ديانا كرزون على العديد من الجوائز أهمها جائزة "أفضل مطربة أردنية على الساحة " و جائزة "الموسيقى المصرية"، بالإضافة إلى العديد من الجوائز.


تزوجت المطربة الأردنية، مؤخرًا، من الإعلامي معاذ العمري، في حفل زفاف لم يكن ضخمًا، بل اقتصر على حضور عدد قليل من الأهل والأصدقاء، وذلك لتحفظات فيروس كورونا المستجد.