الأربعاء 1 مايو 2024

إنفوجراف.. «الضرائب» توضح أهمية منظومة الفاتورة الإلكترونية

اقتصاد30-10-2020 | 13:37

أصدرت مصلحة الضرائب، إنفوجرافا توضيحيا على موقعها على صفحة التواصل الاجتماعي Facebook لإلقاء الضوء على أهمية منظومة الفاتورة الإلكترونية إذ أنها ستقوم تسهل عملية إعداد وتقديم الإقرار الضريبي لأنها تقوم على تبادل بيانات كل الفواتير لحظياً وبصورة رقمية.

 

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الفوائد ستعود على الشركات بعد تفعيل الفاتورة الإلكترونية في مقدمتها تعزيز المركز الضريبي للشركات من خلال تصنيفها ضمن الشركات ذات المخاطر الضريبية المنخفضة والتحقق من صحة عناصر وبيانات الفواتير لأطراف التعامل قبل إصدارها.

 

تسهيل إجراءات التسويات بين الشركات بالنسبة لضريبة القيمة المضافة كذلك تسهيل إجراءات المراجعة الخارجية للمحاسب القانوني لإعداد القوائم المالية و مساعدة الشركة في عمل تقارير وتحليلات دقيقة في أسرع وقت وبأقل جهد.

 

تضمن الفوائد أيضا تخفيف العبء الإداري وتقليل تكلفة التعاملات والحاجة إلى أرشفة الفواتير ورقيا و تحديث أسلوب تبادل الفواتير بين الشركات بالإضافة إلى تقليل إجراءات الفحص مع إمكانية الفحص عن بعد وتسهيل إجراءات رد الضريبة.

 

وتتضمن الفوائد أيضا تسهيل عملية إعداد وتقديم الإقرارات إنهاء الإجراءات التقليدية مع الشركات لاستيفاء الفواتير والمساعدة بشكل فعال في ضم الاقتصاد غير الرسمي وإحكام المجتمع الضريبي وتعديل العدالة الضريبية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa