الأربعاء 5 يونيو 2024

بدء الصمت الانتخابي لمرشحي المرحلة الثانية في 13 محافظة

أخبار31-10-2020 | 09:54

تبدأ عملية الصمت الانتخابي، لمرشحي مجلس النواب بالنسبة لدوائر المرحلة الثانية، اليوم السبت، والتي تنتهى معها فعاليات الدعاية الانتخابية للمرشحين بما تشمله من عقد المؤتمرات والجولات الانتخابية، تمهيدا لانطلاق عملية التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالخارج والمقرر لها أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر الحالي.

 

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات من غد الأحد في طباعة وإرسال بطاقات الاقتراع للمصريين المقيمين في الخارج لمقار البعثات الدبلوماسية، وتستمر تلك الإجراءات على مدى يومين.

 

وتجرى عملية الانتخاب في المرحلة الثانية في 13 محافظة، وهى «القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء».

 

وتجرى الانتخابات بالنسبة للمصريين بالخارج في المرحلة الثانية، أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 نوفمبر الحالي، وتجرى في الداخل يومي السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر، وتعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الثانية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر.

 

وفى حالة الدوائر التي تقتضى فيها الانتخابات إجراء جولة إعادة، يكون الاقتراع للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 5 و6 و7 ديسمبر، وتجرى جولة الإعادة في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 7 و8 ديسمبر، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 14 ديسمبر.

 

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مؤتمرا صحفيا في تمام الثانية ظهر غد الأحد، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 بمبنى «ماسبيرو».

 

وأكد رئيس الهيئة ــ في تصريحات صحفية ــ أن الهيئة تلقت جميع نتائج اللجان العامة على مستوى 14 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الأولى، كما استقبلت عددا من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز وتم البت فيها، مشيرا إلى أنه تمت مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة، تمهيدا لإضافة أصوات المصريين بالخارج وإعلان النتيجة الأحد، وأن الهيئة هي الجهة الرسمية الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.