الإثنين 13 مايو 2024

خبير اقتصادي: افتتاح المتاحف يحذب 15 مليون سائح سنويا

اقتصاد31-10-2020 | 12:01


قال الخبير الاقتصادي، سمير رؤوف، إن افتتاح المتاحف وتتطوير المواقع الآثرية، له أثر كبير على زيادة العوائد الاقتصادية لمصر، وجذب المزيد من السياح، مشيرا إلى أن إسبانيا ليس لديها كمية الأثار التي تمتلكها مصر، لكن لديها مهرجاني الطماطم والثيران، وتجذب بفضلهما 70 مليون سائح سنويا.


وأضاف رؤوف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن مصر لديها السياحة الدينية والشاطئية والعلاجية، وتستطيع جذب عدد كبير من السياح بشكل سنوي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة، تتطلب الترويج الجيد للمناطق الأثرية التي يتم تطويرها وافتتاحها.


وأوضح أنه من المتوقع، بعد افتتاح تلك المتاحف، وبالأخص المتحف الكبيرة بمنطقة الرماية، في محافظة الجيزة، وكذلك طريق الكباش بمحافظة الأقصر، جذب نحو 15 مليون سائح سنويا، خلال الخميس سنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه وفقا لأخر إحصائيات في عام 2018، وصل عدد السياح في مصر لنحو 12 مليون سائح.


كان وزير الآثار والسياحة، خالد العناني، أعلن افتتاح 5 متاحف نفي هاية عام 2020، حيث جرى تطوير 80 مشروعا في المناطق الآثرية، وافتتاح وتطوير 17 متحفا، خلال عام 2020. 


جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال افتتاح عدد من المتاحف، ضمن خطة الدولة على خريطة الافتتاحات الأثرية خلال العام الحالي.


ويقع المتحف بجوار جامعة كفر الشيخ، في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفى وقاعات للتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، بالإضافة إلى  مبنى للخدمات يحتوي على مجموعة من الكافيتريات والبازارات.


    Dr.Radwa
    Egypt Air