السبت 17 اغسطس 2024

أستاذ جامعي لـ«الهلال اليوم»: الجامعات تمكن الطلاب من القيام بأدوارهم تجاه مجتمعهم

أخبار31-10-2020 | 12:16

قال الدكتور طلعت عبد الحميد، الاستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، إن الدراسات العلمية أثبتت أن كل مليون فرد يحتاجون إلى جامعة، وبالرغم من الجامعات المصرية ليست قليلة، وتشهد زيادة سواء أكانت جامعات خاصة أو دولية أو حكومية، ولكنها لاتزال غير كافية، ونحتاج إلى عدد أكبر. 


وأضاف "عبد الحميد" فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن الجامعات هى التي تمكن الطلاب من القيام بأدوارهم في المجتمع، سواء اجتماعية أو اقتصادية أو أخلاقية، وتعد الكوادر التي ستنهض بعمليات التنمية فى أي مجتمع، مشيدًا بتوجه القيادة السياسية حول زيادة أعداد الجامعات، لتحقيق تلك الأهداف. 


وتابع "عبد الحميد" أن الجامعات المصرية، بها ميزة كبيرة وهى التعليم باللغة العربية، ما يجعلها مصدر جذب للطلاب العرب، الذين يأتون للحصول على العلم من بوابة الجامعات المصرية، ويوجد لدينا وفود ليست قليلة، ولكن نأمل أن يزيد العدد، وذلك من خلال النهوض بما نقدمه لهم، بحيث يكون مرتبط بالمستقبل وقادر على إعداد كوادر تفيد نفسها وتفيد بلادها. 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد أن مصر تسعى لتحسين جودة التعليم وإنشاء جامعات جديدة بغض النظر على تصنيفها سواء أهلية أو خاصة، وإقامة جامعات فى مختلف المحافظات، طبقًا للمعايير الموضوعة فى تقديم جودة تعليمية وفقًا لعدد السكان.

وأضاف الرئيس خلال كلمته فى افتتاح جامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ، أن كل مليون فرد يحتاج إلى جامعة.