السبت 11 مايو 2024

أخطاء غير متوقعة عند تخزين الملابس الصيفى.. احذريها!

سيدتي31-10-2020 | 14:00

 

مع حلول نسمات فصل الشتاء ينصح موقع pods.com المتخصص في إسلوب الحياة، كل ربة أسرة بطرق بسيطة وصحيحة لتخزين الملابس الصيفية ، فعلى الرغم من أنها مهمة اعتادت عليها نظراً لتكرارها موسمياً إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها وتتسبب في تلف الملابس أو إفقادها مظهرها الجذاب، وهو ما نلقي الضوء عليه في خلال السطور التالية:


تخزين الملابس دون غسلها

يفقد تخزين الملابس دون غسلها مظهرها الأصلي المتألق كما يجعلها أقل مرونة خاصة لو كانت تحتوي على بعض الفراء أو الجلد، بالاضافة إلى أن بقايا الأطعمة والأوساخ يمكن البكتريا من المكوث لفترات طويلة؛ ما يجعلها غير آمنة أيضاً.


المبيدات الحشرية

قد يتسبب نسيان الكثير من ربات البيوت وضع المبيدات الحشرية المخصصة للتخزين في صناديق التخزين قبل وضع الملابس على الرغم من أهمية ذلك في منع تكاثر الحشرات والتي قد تتسبب في تلفها أحياناً.


شماعات غير مناسبة

يجب اختيار الشماعات وفقاً لأحجام وطبيعة الملابس، حيث يساهم اختيارها غير المناسبة في ترهل الأكمام؛ كما أن وضع أكثر من قطعة ملابس على شماعة واحدة يتسبب في تلاصق الملابس وجعها مكتومة نظراً لطول فترة التخزين.


غلق الأزرار

ينصح بغلق الأزرار وسحابات الملابس عند تخزينها وتعليقها؛ حيث يسهم ذلك في الحفاظ عليها بشكل أفضل عند بداية الموسم الجديد.


استخدام الأكياس المفرغة من الهواء:

على الرغم من تداول الأكياس المفرغة بهدف حفظ الملابس، فإنها تكون الأفضل في حالات السفر والرحلات، لذلك لا ينصح بها في تخزين الملابس لفترات طويلة؛ حيث تتسبب في اختناق الملابس مايحول دون إمدادها بالأكسجين وهو ما يتسبب في الروائح الكريهة، فضلاً عن كونها تسهم في تصلب أجزائها الخارجية وهو ما يعرضها للتلف.


تكدس الملابس:

يساهم وضع الملابس بشكل مكدس في تجعد الألياف القطنية التي بها، لذا ينصح الموقع المتخصص في أسلوب الحياة، بتخزينها مسطحة فوق بعضها مع استخدام أوراق تجفيف معطّرة للفصل بين القطع؛ وذلك للحفاظ على الألياف القطنية من التجعّد ولمنحها رائحة عطر تناسب جمال الموسم القادم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air