السبت 11 مايو 2024

خبير اقتصادي: يجب إعادة استغلال أصول الدولة لتكوين فوائض للمستقبل

اقتصاد31-10-2020 | 16:40

أكد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي أن مصر تمتلك ثروة ضخمة من الأصول يجب إعادة استغلالها لتكوين فوائض للمستقبل لذا وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صندوق مصر السيادي بأهمية تعظيم القيمة المضافة لأصول وممتلكات الدولة مع ضرورة إعادة توظيفها بصورة استثمارية بدلا من اعتبارها أصولا لا تدر عائدًا.

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن صندوق مصر السيادي طبقا لقانون إنشائه يختص بالحفاظ على ثروة مصر الغير مستغلة من أصول ثابتة وأراضي وعقارات، حيث يتم توظيفها استثماريا على غرار الصناديق المماثلة في العالم، والتي تتبع أسلوبا استثماريا يدر ربحًا للمحافظة على حق الأجيال القادمة في حقوق مصر الأصولية.

وأوضح أن الرئيس السيسي طلب من صندوق مصر السيادي أن يضع خطط استثمارية من أجل التوظيف الأمثل لكافة الأراضي والعقارات بما يشكل قيمة مضافة للموازنة العامة للدولة.

وأشار عامر أن صندوق مصر السيادي ذو طبيعة خاصة، مشيرًا إلى أن جميع الصناديق السيادية على مستوى العالم تبدأ برأس مال ضخم جدًا لما تقوم به من استثمارات تحافظ على أموال واستثمارات الدولة للأجيال القادمة، مؤكدًا على ضرورة منح الصندوق المرونة الكافية في اتخاذ القرارات الاستثمارية، مما سيمكننا من الدخول في الاستثمارات العالمية.
    Dr.Radwa
    Egypt Air