الأربعاء 26 يونيو 2024

"سير شون" مسيرة سينمائية امتدت لخمسة عقود

فن31-10-2020 | 19:22

اشتهر السير شون، الذي تمتد مسيرته السينمائية على مدى خمسة عقود، بأنه أول من صور دور الجاسوس الخيالي البريطاني 007، الذي لعبه بين عامي 1962-1971.


وتم الترحيب به اليوم باعتباره "أعظم أسكتلندي في العالم وآخر نجوم هوليوود الحقيقيين"؛ حيث احتشد مجتمع التمثيل ومحبيه لتذكره، غالبًا ما يتصدر السير شون استطلاعات الرأي باعتباره أعظم بوند لعب الدور بعد دوره في Dr No From Russia، With Love Goldfinger، Thunderball، Only Live Twice.


يذكر أن "كونري" قدم شخصية "بوند" من خلال سبعة أفلام كانت السبب في تحول اسم "كونري" إلى "بوند" ذاته، بداية بفيلم الدكتور "نو" : Dr. No عام 1962، وانتهاء بفيلم "لا تقل أبدا مرة أخرى" : Never Say Never Again‏ في عام 1983. 



والحقيقة أن "شون كونري" لم يكن مرشحا إطلاقا لهذا الدور، وهو بعد ممثل صغير في بداية المشوار، وكان المنتجان "كوبي بروسولي" و"هاري سالتزمان" يبحثان عن نجم مشهور للعب دور العميل السري في أول أفلامه، خصوصًا أن شخصية "بوند" لم تكن شهيرة جدا، وهكذا وقع الاختيار على "كاري جرانت"، لكنه رفض لكبر سنه، وكذلك رشح "جيمس ماسون" و"دافيد نيفن"، وهو الممثل الذي لعب دور "بوند" بعدها في فيلم مازينو رويال عام 1967.


    الاكثر قراءة