الجمعة 24 مايو 2024

برشلونة في نزهة أمام أوساسونا وريال مدريد يصطدم بديبورتيفو لاكرونيا

26-4-2017 | 01:23

يستضيف فريق برشلونة متصدر ترتيب الليجا الإسبانية فريق أوساسونا متذيل الترتيب على ملعب الكامب نو ضمن منافسات الأسبوع رقم34 من الدوري الإسباني الممتاز.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة بفارق المواجهات المباشرة مع غريمه ريال مدريد، بينما يحتل أوساسونا المركز الأخير برصيد18 نقطة.
ويتطلع برشلونة المنتشي بالانتصار الأخير في الكلاسيكو على ريال مدريد لحسم المباراة مبكرا وبفارق كبير من الأهداف كي يدخر الفريق الكتالوني مجهوداته للمباراتين القادمتين أمام إسبانيول وفياريال في الجولتين المقبلتين.
ويغيب عن صفوف الفريق الكتالوني كل من البرازيلي نيمار دي سيلفا الذي سيقي المباراة الإخيرة من عقوبة الإيقاف و جيرمان ماثيو للإصابة.
على الجانب الآخر سيجاول أوساسونا الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية  الخروج بأقل نتيجة ممكنة حيث سيحاول تفادي تلقي هزيمة مذلة أمام أبطال إسبانيا في الكامل نو وترك ذكرى جيدة قبل توديع الليجا.
وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز برشلونة 3-0 عن طريق لويس سواريز هدف وليونيل ميسي هدفين.
في المقابل يدخل ريال مدريد تحدي صعب عندما يرحل لمواجهة ديبورتيفو لاكرونيا على ملعب ريازور ، وهو نفس الملعب الذي سقط فية برشلونة في فخ الهزيمة أمام ديبورتيفو من 6 أسابيع ماضية.
الفريق الملكي سيفقد جهود جناحة الطائر جاريث بيل لتجدد الإصابة خلال مباراة الكلاسيكو، فيما يعود صانع الألعاب إيسكو إلى تشكيلة الفريق بعد حل خلافاته مع الإدارة، ومن المتوقع أن يبدأ في التشكيلة الأساسية خصوخصا أن الفريق لا يخسر في وجوده داخل أرضية الملعب، ومدافعه سيرجيو راموس لحصوله على البطاقة الحمراء خلال مباراة الكلاسيكو إلى جانب غياب قلب الدفاع الآخر بيبي للإصابة.
وسيعتمد الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافئيل فارن إلى جانب ناتشو فب قلب دفاع الفريق ومن خلفهم نجم مباراة الكلاسيكو الحارس كيلور نافس الذي يأمل زيدان أن يقدم نفس المردود خلال مباراة ديبورتيفو والحفاظ على نظافة شباكه.
وسيعول زيدان على نجمه كريستيانو رونالدو الذي كان بعيدا عن مستواه المعهود أمام برشلونة لتسجيل الأهداف الحاسمة والحفاظ على آمال الفريق بالتتويج بلقب الدوري.
وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز صعب لريال مدريد على ملعب اليبرنابيو بنتيجة 3-2 في دقائق الأخيرة بهدف الغائب راموس.