السبت 25 مايو 2024

بدء المرحلة الثانية من عملية نزع السلاح أقصى جنوب العراق

عرب وعالم1-11-2020 | 12:30

 بدأت القوات العراقية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من عملية الوعد الصادق ، لنزع الأسلحة غير المرخصة وتحقيق الأمن في محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان لها اليوم، أن قيادة عمليات البصرة والوحدات الملحقة بها انطلقت لتنفيذ عملية الوعد الصادق المرحلة الثانية.

وأوضحت الخلية، أن العملية انطلقت على محورين، الشمالي لواء المشاة 36 ومديرية شرطة البصرة ولواء القوة الضاربة والوكالات الأمنية والاستخبارية والحشد الشعبي لمداهمة وتفتيش مناطق "المدينة، والقرنة، والدير، والماجدية، والكرمة" شمال البصرة.

وقالت إن المحور الجنوبي كان فيه، قيادة حدود المنطقة الرابعة ولواء مغاوير القيادة ومديرية شرطة البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية والحشد الشعبي لمداهمة وتفتيش مناطق الزبير، وأبي الخصيب وقيادة القوة البحرية (أم قصر).

وأضافت الخلية، أن العملية تهدف لألقاء القبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأفادت خلية الإعلام الأمني، بنتائج حققتها قوات الأمن حتى الآن تمكنت في المحور الشمالي من إلقاء القبض على ثمانية متهمين، وضبط مشروبات كحولية، منوهة إلى مزيد من التفاصيل تعلن لاحقا.

وكانت البصرة خلال الفترة الماضية مسرحاً لعمليات اغتيال عدد من الناشطين، مما استدعى إجراء تغييرات في المناصب الأمنية وتشديد الإجراءات بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.


    الاكثر قراءة