الخميس 23 مايو 2024

دراسة: الولايات المتحدة تنفق 14 مليار دولار للدعاية الانتخابية

عرب وعالم1-11-2020 | 12:42

 كشفت دراسة حديثة أن الإنفاق الإجمالي للدعاية للانتخابات الأمريكية لعام 2020، وتشمل الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس، يقترب من 14 مليار دولار أمريكي، وهو مبلغ يزيد عما تم إنفاقه في المجمل خلال الدورتين الانتخابيتين الأخيرتين.

وحسب تقديرات مركز السياسة المتجاوبة، فمن المقرر أن تبلغ تكلفة الإنفاق على الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر الجاري، أكثر من 6.6 مليارات دولار، بينما ستبلغ التبرعات المقدمة للسباق على مقاعد الكونجرس، 7.2 مليارات دولار.

وأظهرت البيانات أن الديمقراطيين أنفقوا حصة الأسد من هذا الإجمالي حتى الآن، حيث استهلكوا 6.9 مليار دولار، مقارنةً بـ 3.8 مليار دولار أنفقها المرشحون والجماعات الجمهورية.

وقالت المديرة التنفيذية للمركز، شيلا كرومهولز، "لقد ضخ المانحون مبالغ قياسية من الأموال لانتخابات التجديد النصفي لعام 2018، ويبدو أن عام 2020 يمثل استمرارًا لذلك الاتجاه- لكنه تضخم".

ويستعد المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، ليصبح أول مرشح في التاريخ يجمع مليار دولار من المانحين، بعد أن حققت حملته رقمًا قياسيًا بلغ 938 مليون دولار حتى 14 أكتوبر الماضي، فيما جمع الرئيس الحالي دونالد ترامب 596 مليون دولار، حسب تقديرات المركز.

وأضافت كرومهولز أن "قبل عشر سنوات، كان من الصعب تخيل مرشح رئاسي يجمع مليار دولار. هذه الدورة، من المحتمل أن نشهد اثنين".

وأفاد قسم "أوبن سيكرتز" في المركز، في بيان صحفي بأن تدفق التبرعات السياسية في الأسابيع الماضية كان مدفوعًا بالتصارع الحزبي حول تأكيد مجلس الشيوخ الناجح مؤخرًا لتعيين القاضية آمي كوني باريت في المحكمة العليا، و"للمراقبة عن كثب السباقات المحمومة على البيت الأبيض ومجلس الشيوخ".

وبينما حث الرئيس السابق باراك أوباما، لدى اتصاله هاتفيًا ضمن جهود حملة بايدن الانتخابية، على المشاركة والتصويت فيما سيكون "انتخابات متقاربة فعلًا"، قيل إن ترامب أبلغ المانحين الجمهوريين بأنه سيكون من "الصعب"على الجمهوريين مواصلة الحفاظ على الأغلبية في مجلس الشيوخ بعد انتخابات الكونجرس.

ومع تنافس ترامب وبايدن على البيت الأبيض، فإن جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435، و35 من أصل 100 مقعد في مجلس الشيوخ، مطروحة للانتخابات هذا العام.