الخميس 9 مايو 2024

توقعات بتحطيم الأرقام القياسية في «أوسكار 2020»

فن2-11-2020 | 02:37

يمتلئ سباق الأوسكار هذا العام بالمحاربين القدامى، مع تنافس أمثال ميريل ستريب وميشيل فايفر وإلين بورستين على جذب الأوسكار.

 

وانضمت إلى القائمة صوفيا لورين ، واحدة من أكثر الممثلات إنتاجًا في العصر الذهبي لهوليوود ، في فيلم "The Life Ahead"  لإدواردو بونتي .

 

حصلت الممثلة الإيطالية  على جائزة الأوسكار عن فيلم Two Women ("La ciociara")  عام 1962، مما جعلها أول ممثلة تفوز بجائزة الأوسكار عن فيلم بلغة أجنبية, و قدمت ترشيحًا آخر في عام 1965 لـ "زواج على الطراز الإيطالي " ("Matrimonio all’italiana") , وإذا تمكنت من ترشيح فيلم "The Life Ahead"،فقد تحطم رقم قياسي جديد في عام 2021 ، فذلك سيصادف مرور 56 عامًا على آخر ترشيح لها ،وبالتالي فسوف تحطم الرقم القياسي الذي يحتفظ به هنري فوندا حاليًا كأطول فجوة بين ترشيحات التمثيل.

 

تم ترشيح فوندا في عام 1941 عن "The Grapes of Wrath"وفاز بجائزة الأوسكار عام 1982 عن فيلم On Golden Pond، مسجلاً بذلك فجوة زمنية استمرت 41 عامًا .

 

إذا تم ترشيحها ،ستكون لورين أيضًا أكبر مرشحة لأفضل ممثلة في تاريخ الأوسكار بعمر 86 عامًا، متجاوزة إيمانويل ريفا التي تم ترشيحها عن عمر 85 عامًا , وإذا تمكنت من الذهاب إلى مسرح دولبي والفوز ، فلن تحطم الرقم القياسي لجيسيكا تاندي كأقدم فائزة في هذه الفئة فحسب ، بل وأيضًا أقدم فائزة بالتمثيل في التاريخ.

 

 أنها ليست الوحيدة التي يمكن أن تحطم الرقم القياسي هذا العام , فقد يصبح أنتوني هوبكنز الذي سيبلغ من العمر 83 عامًا ، أكبر مرشح في تاريخ أفضل ممثل عن فيلم The Father ، متجاوزًا بذلك ريتشارد فارنسورث (The Straight Story) ، الذي كان يبلغ من العمر 79 عامًا عندما تم ترشيحه. وإذا فاز ، فسوف يتفوق على فوندا ، الذي كان يبلغ من العمر 76 عامًا عندما فاز عن  "On Golden 

Pond " .

 

ويمكن أن تصبح الممثلة الداعمة بيرستين ، من فيلم "Pieces of a Woman" ، أقدم مرشحة تمثيلية في التاريخ ، متجاوزة بذلك الرقم القياسي المسجل باسم كريستوفر بلامر بعمر 88 و 41 يومًا عندما تم ترشيحه لجائزة All the Money in the World .

 

جزء آخر من ترسانة Netflix في موسم الجوائز هذا ، تقدم لورين أحد عروضها الصعبة والنقية في مسيرتها المهنية اللامعة. يتنافس الفيلم أيضًا على أن يكون التقديم الإيطالي لأفضل فيلم دولي ، والذي سيحتفل بترشيحه الثاني والثلاثين في هذه الفئة.

 

إيطاليا لديها أكبر عدد من الانتصارات لأي دولة وهي 14 .

سيحتوي الفيلم أيضًا على أغنية أصلية في المزيج من المرشحة 11 مرة لجائزة الأوسكار ديان وارين ، والتي تسعى أيضًا إلى تحقيق فوزها الأول. يمكن أن يكون أغنية "Io sì (Seen)" التي تؤديها Laura Pausini ، التي تقدم كلمات الأغاني الإيطالية مع Niccolò Agliardi، أحد المرشحين لأفضل أغنية أصلية .

    Dr.Radwa
    Egypt Air