السبت 29 يونيو 2024

"التنبؤ بالفيضان" يكشف خرائط الأمطار المتوقعة على مصر خلال الـ3 أيام المقبلة

أخبار2-11-2020 | 11:59

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان خرائط الأمطار المتوقعة على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة، في الفترة من الإثنين 2 نوفمبر وحتى الأربعاء 4 نوفمبر 2020.


حيث أشارت توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة الشدة على جنوب البحر الأحمر ووسط سيناء وتقل شدتها على السواحل الشمالية الغربية، اليوم الإثنين.


أما غدا الثلاثاء 3 نوفمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة الشدة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، أما عن طقس الأربعاء 4 نوفمبر فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والسواحل الجتوبية للبحر الأحمر.


وتشير النتائج الأولية إلى توقع سقوط أمطار خفيفة يومي 5 و6 نوفمبر على السواحل الشمالية، فيما طالب المركز بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار والتي قد تصل إلى سيول في المناطق ذات الطبيعة الجبلية.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين، طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة، مائل للبرودة ليلا على على القاهرة والوجه البحري، طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على السواحل الشمالية الغربية، لطيف ليلا على السواحل الشمالية الشرقية.


ويكون الطقس مائلا للحرارة نهارا على جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، لطيف ليلا على جنوب سيناء، طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، مائل للبرودة ليلا على شمال الصعيد، طقس مائل للحرارة نهارا، والرياح معتدلة، لطيف ليلا على جنوب الصعيد