الجمعة 3 مايو 2024

الأوبرا تنظم حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.. غدا

فن2-11-2020 | 14:10

تنظم دار الأوبرا المصرية، حفلا غنائيا في الثامنة مساء غد الثلاثاء على مسرح النافورة بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، بمشاركة كل من المطربين كارمن سليمان ومي فاروق وأمجد العطافي وعازف الاكورديون وائل النجار، وذلك ضمن فعاليات الدورة 29 لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية.


وكما تستمر أعمال جلسات المؤتمر البحثي المصاحب للمهرجان، حيث يناقش محور الآفاق المستقبلية لتعليم الموسيقي العربية في جلستين الأولي تبدأ في العاشرة صباح غد "الثلاثاء"، بحضور الدكتورة حنان أبو المجد، الدكتور محمد المصمودي، الدكتور هشام شرف، الباحثة ريم كيروز، الباحث هاني البدري،الدكتور مصطفي الشريف.


وتبدأً الجلسة الثانية في الثانية عشرة والنصف ظهراً بحضور كل من الدكتورة شيرين عبد اللطيف، الباحثة ابتهال محمد عنب ( مصر)، الدكتور نبيل الدارس، الباحث خالد الجمل، الباحثة ياري بسام النمري، الباحثة أسماء الماجد.


جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تمتد حتى يوم 10 نوفمبر المقبل على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة ، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.


وتتضمن فعاليات الدورة الـ 29 للمهرجان إقامة 28 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 93 فنانا من 5 دول عربية هي مصر ، لبنان ، الأردن ، العراق وتونس، إلى جانب المؤتمر العلمي الذي يقام تحت العنوان الرئيسى " مستقبل الموسيقى العربية .. ما بعد الأزمة ".


    Dr.Randa
    Dr.Radwa