الأربعاء 15 مايو 2024

السفير الكوري يسلم أجهزة طبية لمستشفى الصالحية المركزي

محافظات2-11-2020 | 14:10

سلم سفير كوريا الجنوبية هونج جين ووك، أجهزة طبية تشمل خزان أكسجين وجهاز أشعة مقطعية إلى مستشفى الصالحية الجديدة المركزي بمحافظة الشرقية، في إطار التعاون الصحي كأحد الجوانب الهامة للعلاقات الثنائية بين كوريا ومصر.


وأشار السفير - في تصريح اليوم الإثنين - إلى أن الدعم جاء كجزء من المساعدات الإنمائية الرسمية للحكومة الكورية بقيمة 200 ألف دولار بهدف تحسين قدرة المستشفى على تقديم خدمات صحية عالية الجودة للجمهور والمساهمة في جهود مكافحة جائحة كوفيد-19.


وبحث السفير - على هامش مراسم التسليم - مع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، التعاون الاقتصادي بين محافظة الشرقية والشركات الكورية، ولفت السفير أن محافظة الشرقية لديها عدد من المصانع الكورية الكبرى في مصر، وهما شركة (إل جي إلكترونيكس)، وشركة (سونج آن) التي تصدر المنسوجات "المصنعة في مصر" وتوفر حوالي ألف فرصة عمل .


يذكر أن الحكومة الكورية قدمت 200 ألف دولار في شهر مايو الماضي لتمويل أنشطة الاستجابة الصحية الطارئة مع تفشي فيروس كورونا في مصر، وفي أغسطس الماضي، تم تقديم دعم عيني بقيمة 500 ألف دولار في صورة إمدادات طبية مثل أجهزة اختبار وأقنعة الوجه الطبية.


كما أبدت الشركات الكورية استعدادها لتوريد احتياجات مصر من المعدات الطبية للمساعدة في مكافحة كوفيد -19 وكذلك نقل خبراتها من خلال المشاركة في المشروعات القومية المصرية في قطاع الصحة.


وقال السفير إن هذه الأمثلة تعكس التزام الحكومة الكورية بدعم القطاعات الحيوية للمواطنين المصريين، وهو ما يضيف إلى محفظة التعاون القائمة والمتنوعة مع مصر والتي تساهم في تحقيق نمو اقتصادي أكثر شمولاً واستدامة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air