الخميس 26 سبتمبر 2024

شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتخابات مجلس النواب

محافظات2-11-2020 | 14:29

قرر محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة بالعريش؛لمتابعة انتخابات مجلس النواب والمقرر إجرائها بالمحافظة يومي 7 و8 نوفمبر الجاري ضمن محافظات المرحلة الثانية.


وأكد المحافظ - في تصريح له اليوم الاثنين- أن الغرفة برئاسة أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، وعضوية مندوبين عن مديريات : الأمن والتضامن الاجتماعي،والتربية والتعليم،والصحة ،وقطاعات المياه والصرف الصحي ،والاتصالات ،والكهرباء،إلى جانب عدد من مديري الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.


من جانبه ،أكد سكرتير عام المحافظة ورئيس الغرفة أسامة الغندور أن الغرفة معنية بتلقي الإخطارات من غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن،ومتابعة الانتخابات لضمان عملية نجاحها،وإخطارغرفتي العمليات الرئيسية بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء بأي أحداث خلال سير العملية الانتخابية.


يذكرأن محافظة شمال سيناء مقيدًا بها 271 ألفا و851 صوتًا انتخابيا،مقسمة إلى دائرتين في انتخابات مجلس النواب ومخصصا لكل دائرة مقعدا فرديا إلى جانب القائمة التي تضم 5 مرشحين عن دائرتي شمال سيناء.


يشار إلى أن الدائرة الأولى تشمل أقسام(أول،وثان،وثالث،ورابع العريش،ورفح ،والشيخ زويد،ويتنافس على مقعدها الفردي 19 مرشحا (6 أحزاب و13 مستقلا)،وفي الدائرة الثانية التي تضم أقسام(الحسنة،والقسيمة،ونخل،وبئرالعبد،ورمانة)ويتنافس 12 مرشحا ( 3 أحزاب و9 مستقلين ).