الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير القوى العاملة: المشروعات القومية الكبرى ساهمت بدور كبير في القضاء على البطالة

أخبار2-11-2020 | 15:04

 أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الدولة نفذت خلال الفترة الماضية العديد من المشروعات القومية الكبري ساهمت بدور كبير في القضاء علي البطالة.


جاء ذلك خلال حضور وزير القوى العاملة محمد سعفان واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، ملتقى السلامة والصحة المهنية الأول الذي تم تنظيمه اليوم بمقر شركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر، والذى يستمر لمدة يومين.


وقام وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة خلال الملتقى بتوزيع 1040 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمه من اجمالى عدد 3611 شهادة "أمان" تم استخراجها بقيمه 500 جنیه لكل شهادة وبقيمة اجمالية 1805500 جنيه، حيث تم تسليم 2571 شهادة للعمال قبل ذلك، كما تم توزيع شهادات تقدير علي بعض الشركات الزراعية العاملة بنطاق المحافظة.


وقال وزير القوى العاملة ،خلال كلمته، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء بالعمل علي توفير كافة أوجه الرعاية والدعم للعاملين بجميع المحافظات ومتابعة كافة إجراءات السلامه والصحة المهنية، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مفهوم السلامة وتنمية إحساس السلامه لدي الفرد والعامل ليكون روح ومفهوم السلامه المهنية هو مبدأ يجب الحفاظ عليه بالإدراك للمخاطر المحيطة ولدرء تلك المخاطر عن النفس وعن الغير وعن المنشاة ككل.


من جانبه، أكد محافظ البحيرة على أن الدولة المصرية تعمل على تقديم كافه الآليات لرعاية العمالة الغير منتظمة والأولى بالرعاية ، حيث أن العامل هو الأساس فى تنفيذ كافة مشروعاتها القومية وبرامجها الاقتصاديه ولابد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية فى مصر.


وأضاف أن المحافظة لا تألوا جهدا فى رعاية عمالها، خاصه ممن ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية المختلفة وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية.


وأكد محافظ البحيرة علي التنسيق والدعم الكبير من الوزارة للمحافظة خلال الفترة الماضية وأن العامل هو العنصر الأساسي للإنتاج ، لافتا إلى أهمية الملتقى والذي سيستمر لمدة يومين خلال الفترة القادمة لتوفير وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية وتطبيقها بكافة المنشآت.


وأشار آمنة إلى أن وزارة القوى العاملة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير سيارات للتدريب المهني بالقري المنفذ بها مبادرة حياة كريمة لتنمية مهارات العاملين بتلك القري، مؤكدا وجود تناغم كبير بين الوزارة والمحافظة في دعم العاملين علي أرضها.


وقام وزير القوى العاملة ومحافظ البحيرة بجولة داخل المصنع لتفقد مراحل الإنتاج والتشغيل باعتباره أحد القلاع الصناعية لصناعة وتكرير السكر علي أرض محافظة البحيرة ، ومتابعة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وكذلك تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنشأة .