الإثنين 3 يونيو 2024

الحصيلة النهائية لحادث انهيار منزل "الشهيد"

حوادث2-11-2020 | 15:44

أعلنت مديرية الصحة بسوهاج أن الحصيلة النهائية لحادث انهيار منزل الشهيد بلغت 5 مصابين، و3 حالات وفاة، وتم نقل الجثامين والمصابين للمستشفيات، وخضع المصابين للرعاية الطبية الفائقة، ووضع المتوفين بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة، حسب ما صرح بذلك الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن هيئة الإسعاف دفعت بخمس سيارات إسعاف في الإخلاء الطبي، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى سوهاج العام والجامعي، لمتابعة حالة المصابين.

وكان الدكتور هاني جميعة، وكيل وزير الصحة بسوهاج، أشرف على عملية الإخلاء الطبي للمصابين وتوجه فور علمه بالحادث الساعة السادسة والربع مساء أمس. إلى موقع الانهيار الذي كان متواجداً به اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، واللواء دكتور حسن محمود، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، وفريدة سلام، رئيس حي غرب، ورجال الإسعاف والحماية المدنية.

ووجه الفقي بسرعة رفع الأنقاض وحصر الخسائر وتقديم المساعدات العاجلة واللازمة عن طريق التضامن الاجتماعي للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان إلى حين التأكد من سلامتها، وعدم تعرضها للخطر، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر التي سيتم إخلائها.