الأربعاء 29 مايو 2024

جامعة حلوان تُدشن المرحلة الثانية من تطوير منطقة "عرب راشد"

أخبار2-11-2020 | 15:36

دشنت جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، المرحلة الثانية من تطوير منطقة عرب راشد؛ في إطار خطة تطوير المناطق المحيطة بها تحت إشراف الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة. 


وذكر الجامعة - في بيان أصدرته اليوم الاثنين - أن المرحلة الثانية تستهدف تطوير منطقة عرب راشد، والتي أقيمت من خلال تنظيم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، حيث يتم استكمال أنشطة المرحلة الأولى التي تمت في العام الماضي.


ونوهت الجامعة بأن المرحلة الثانية تأتي لتؤكد للمجتمع استمرارية متابعة الجامعة للمناطق المحيطة بها، وتقديم الخدمات المختلفة لها وتنويع الأنشطة التنموية، والاستجابة لطلبات بعض قيادات المجتمع والتعرف على المشكلات المجتمعية والإسراع في حلها في إطار اللوائح والقوانين، وبأسلوب منهجي وعلمي.


وتضمنت المرحلة الثانية كذلك تنظيم مجموعة من الأنشطة التنموية، منها افتتاح معرض ملابس وحقائب مدرسية لطلاب المدرسة بالمجان، وكذلك تنظيم حفل موسيقى احتفالا بذكرى انتصار السادس من أكتوبر وذكرى المولد النبوي الشريف، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية عن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وإجراء فحوصات طبية للأمراض المزمنة السكر والضغط. 


كما جري متابعة أعمال الزراعة للأشجار التي تم زراعتها منذ عام، وتم الاتفاق على عقد ورش تدريب للمدرسين للنهوض بمستوى كفاءتهم في التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال كلية التربية جامعة حلوان بناء على تلبية احتياجات مدارس المنطقة.


ويأتي تدشين المرحلة الثانية من تطوير منطقة عرب راشد من خلال مشاركة فعالة لكليات من جامعة حلوان، وهي: التربية الموسيقية، التمريض، الصيدلة، الخدمة الاجتماعية، التربية، وبدعم من شركة حلوان للأسمدة، وشركة أسمنت حلوان، واتحاد الصناعات من خلال تنظيم معرض الملابس ومعرض المستلزمات الدراسية، فضلا عن المشاركة الفعالة من قِبل حي حلوان وهيئة النظافة والتجميل بحلوان.