الأحد 9 يونيو 2024

عضو بـ«خارجية النواب»: لا نريد العودة إلى عصر «أوباما» المظلم.. وترامب الأفضل للمرحلة الحالية

برلمان2-11-2020 | 15:57

قالت النائبة سوزي رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الانتخابات الأمريكية التي يخوضها الرئيس الحالي دونالد ترامب أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن، المقرر حسمها خلال ساعات، تشهد تنافسا كبيرا، مضيفة أن أوباما يؤيد ويساند بايدن بشكل قوي، ويدعم سياسيته، وهذا ليس في صالحنا؛ لأن بالتأكيد سياسة المرشح الديمقراطي تسير على نهج الحكومات القديمة التي تهدف إلى تقسيم وتفكيك الدول العربية، ومساندة الإرهاب.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن تدخل أوباما غير منصف لوقوفه ضد ترامب، لكن النتائج التي سوف تعلن بعد يومين ستكون هى الفيصل، مؤكدة أن الانتخابات إذا انتهت بفوز بايدن، فإن الأمر يعود للسابق لما قبل ترامب مثل سياسة أوباما وهنري كلينتون، مما يرفع معدل  الضرر على الدول العربية، لأنهم يحملون سياسة غير عادلة تهدف إلى تشتيت وتفكيك للدول العربية.

وتمنت النائبة البرلمانية، فوز ترامب لما يصب في مصلحة مصر والأمة العربية خاصة بعد الفضائح التي كشفتها السياسة السابقة لأوباما ومخططتهم لتقسيم الوطن العربي، مطالبة الشعب الأمريكي بدعم ومساندة ترامب، لافتة إلى أن الوضع الاقتصادي والسياسة الأمريكية في عهده تختلف كثيرا عن عهد أوباما.

وأشارت إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة تأتي لصالح بايدن وتقدمه على ترامب، مثلما حدث في استطلاعات الانتخابات التي جرت بين هنري كلينتون ودونالد ترامب في السنوات الماضية، والتي كانت تشير بفوز كلينتون إلا أن ترامب فاز في النهاية، لذلك قد يختلف الأمر ولا يمكن الاعتماد بشكل كلي على نتيجة هذه الاستطلاعات، بالرغم من الجولات الانتخابية القوية التي تتم من جانب المرشحان.

ويقترب كل من الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، من حسم الانتخابات الأمريكية التي لم يبقَ عليها سوى سويعات قليلة وتنطلق عملية التصويت النهائية داخل التجمعات الانتخابية ظهر غدا الثلاثاء.

ورغم إسدال الستار على الموسم الانتخابي الأكثر صخباً في تاريخ الولايات المتحدة، إلا أنه يتم تنصيب الرئيس رسميا فى 20 يناير من العام المقبل.

ويخوض المرشحان الانتخابات وسط حالة من التباين الواسع في استطلاعات الرأي، وإعلان الرئيس تلميحات كبيرة بفوزه في الانتخابات لجولة ثانية.

يلقي دونالد ترامب بكل ثقله، اليوم الإثنين، في السباق إلى البيت الأبيض عشية الانتخابات الرئاسية على أمل نقض كل استطلاعات الرأي التي تشير إلى تقدم خصمه الديموقراطي جو بايدن عليه.

ورغم الرياح المعاكسة، يبشر رجل الأعمال السابق بـ"موجة" جمهورية ستكتسح البلاد.

وقال ترامب الذي يخشى أن يكون أول رئيس لولاية واحدة منذ أكثر من ربع قرن، لجمهور من المؤيدين الأحد "سنفوز بأربعة أعوام إضافية في بيتنا الأبيض الرائع".