الخميس 20 يونيو 2024

«العائلة المصرية» بجنيف: إقبال كبير على التصويت ونطالب بالشفافية في برلمان 2020

أخبار2-11-2020 | 16:00

قال جمال حماد، رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف، إن هناك إقبالاً من المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تسير خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية بشكل جيد وليس هناك أي مشاكل أو معوقات حتى الآن.

وأضاف حماد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن ملف الأجيال المصرية الجديدة في الخارج من الملفات المهمة جدا، مؤكدًا أن هناك جهودًا تبذلها مصر متمثلة في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لرعاية المصريين في الخارج.

وأكد أن وزارة الهجرة تستهدف رعاية هذه الأجيال الجديدة من ناحية وربطهم بمصر من ناحية أخرى، والاستفادة من الكفاءات الجديدة، حيث أنهم قد تلقوا تعليمهم في الخارج وحققوا نجاحات مشهودة، مطالبا أن يكون هناك شفافية في برلمان 2020.

وطالب رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف بإعداد زيارات لهم في مصر وتعريفهم بالمشروعات القومية الجديدة التي يقوم على تنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك المصريين بالخارج في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي انطلقت اليوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر، بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع للمصريين بالخارج وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية منذ الساعة التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة، لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر هذه العملية حتى غد الثلاثاء 3 نوفمبر.