الأحد 16 يونيو 2024

في عيد ميلاده.. نجاحات في مشوار بهاء الدين محمد

فن2-11-2020 | 16:18

يحتفل اليوم الشاعر الغنائي "بهاء الدين محمد" بعيد ميلاده الـ59 وسط جمهوره ومحبيه ومتابعيه  .

ولد "بهاء الدين محمد" في الثاني من نوفمبر عام 1961 بحي مصر القديمة، ودرس في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك حتى تخرّج منها واتجه لموهبته وشغفه بالكتابة . 

ويعتبر الشاعر "بهاء الدين محمد" صاحب موهبة مميزة، فلقب بـ"صاحب النمط القصصي في كتابة الأغاني"، وتعاون مع العديد من النجوم وكبار المطربين، وأبرزهم: عمرو دياب، سميرة سعيد، أصالة، إليسا، أنغام، وراغب علامة، كما شارك في كتابة كلمات تتر المقدمة والنهاية للعديد من المسلسلات، بالإضافة إلى كلمات أغاني عدد من الأفلام السينمائية .

وكتب بهاء الدين العديد من الأغاني التي كانت مصباحاً مضيئاً في طريق نجاح وشهرة الهضبة "عمرو دياب"، وعلى رغم مرور سنوات عليها إلا أنها مازالت حية حتى الآن، فـ"بهاء الدين" صاحب كلمات: أديني رجعتلك، قالتلي قول، آه م الفراق، تنسى واحدة، يدق الباب، وضحكت، وأشهر أعماله التي لم تطرح ضمن ألبومات الهضبة حتى الآن: "قال فاكرينك"، التي لا تزال محل خلاف بين الشاعر الكبير، وعمرو دياب بسبب عدم طرحها للجمهور حتى الآن  . 

وتعاون بهاء الدين محمد مع الكينج "محمد منير" في أعمال عديدة، منها: بتبعديني، حد عايز قلب فاضي، لما النسيم، وخايف أوعدك، وعلى رغم عدم تعامل منير مع الشاعر من قبل، وحالة الخوف التي سيطرت عليه إلا أنه فوجئ بالكلمات فجاءت متوافقة تماماً مع الأعمال التي يقدمها منير في مسيرته بل كانت أعمالا مميزة قدمها الكينج وأمتع بها جمهوره .

وتعاون "بهاء" أيضا مع نجوم آخرين، فكتب للنجمة اللبنانية نانسي عجرم "معجبة مغرمة"، وكتب لـ شيرين عبدالوهاب أغنية كتير بنعشق، وكتب لـ أنغام "مجبش سيرتي"، و"كل ما نقرب لبعض"، إضافة إلى تاريخ حافل بالنجاح مع أغلب نجوم الساحة وكبار المطربين في مصر والوطن العربي، فسطر اسمه وسط الشعراء ثقال الموهبة.