الجمعة 10 مايو 2024

"الطرق والكباري": فتح بعض الطرق بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بعد إزالة آثار السيول

أخبار2-11-2020 | 19:20

 أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري فتح بعض الطرق بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء بعد الانتهاء من أعمال إزالة آثار السيول بها، والطرق التي تم فتحها هي طريق القصير/ قفط وطريق رأس غارب/ الغردقة وطريق طور سيناء/ مفارق فيران وتقاطع وادي وتير مع طريق دهب/نويبع.


وأشارت الهيئة إلى استمرار غلق بعض الطرق لحين الانتهاء من أعمال صيانتها وإزالة آثار السيول باستخدام معدات الصيانة التابعة للهيئة، وهي طريق الصعيد/ البحر الأحمر (سوهاج/ سفاجا) نظراً لوجود إطماءات وتلفيات في بعض أجزاء من طبان الطريق في المسافة بين الكيلومتر 85 و90 من سفاجا، ويجرى إصلاحها وإزالة الإطماءات بمعدات الصيانة الخاصة بالهيئة، وطريق الشيخ فضل/ رأس غارب نظراً لوجود قطع في أجزاء من الطريق بمواقع متفرقة في المسافة من الكيلومتر 40 إلى الكيلومتر 90 من الشيخ فضل طريق الجيش الحر في اتجاه المنيا (قبل نفق سنور) وبالتالي تم تحويل الحركة على الطريق الصحراوي الشرقي القديم.


وأوضحت أن الطرق المعلقة شملت طريق مفارق فيران/ كاترين نظراً لوجود إطماءات ونحر وقطع في بعض أجزاء من طبان الطريق من الكيلومتر 40 حتى الكيلومتر 70، وتجرى إزالة آثار السيول بمعدات الصيانة الخاصة بالهيئة.


وتهيب الهيئة العامة للطرق والكباري، بالمواطنين المتحركين على هذه الطرق استمرار اتخاذ أعلى درجات اليقظة والحذر، كما ينصح بعدم التحرك عليها مؤقتاً لحين استعادة كفاءتها بالكامل والإعلان عن ذلك.


وأكدت الهيئة على تواجد مجموعات الإنقاذ واستعادة كفاءة الطرق على جميع طرق البحر الأحمر وسيناء في وضع الاستعداد للتدخل الفوري.


    Dr.Radwa
    Egypt Air