الجمعة 17 مايو 2024

محمد العدل يحيي ذكرى ميلاد شقيقه سامي: مارك يُذكرني بك

فن2-11-2020 | 19:20

أحيا الدكتور محمد العدل ذكرى ميلاد أخيه الفنان الراحل سامي العدل، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، حيث نشر صورة بذكرى احتفال ميلاد سامي، حيث علّق عليها قائلاً: "كل سنة وأنت طيب، مارك يُذكرني بك، وهل نسيناك يوماً وإذا أخذتنا الحياة نتذكرك مع كل موقف يحتاج إلى جدعنة، ونتذكرك إذا احتجنا من لا يخزلنا.. يوم مولدك فقط هو لنذكرك جميعا في نفس اليوم، افتقدك جداً".

يذكر أن المنتج محمد العدل ولد في مدينة المنصورة، ونشأ في منطقة شبرا، التي يعتز بها كثيرا وبنشأته وسط أحيائها، ودائما يذهب إليها لقضاء وقتا بها واستعادة الذكريات، ودرس الطب البيطري، لكنه اتجه للعمل في الإنتاج السينمائي ليكون أحد أعمده شركة "العدل" للإنتاج.

ولأنه لم يكن يعرف عن العمل الإنتاجي شيئاً، تعلم على يد مدير الإنتاج صلاح حسن كل ما يخص المهنة، وكما قال من قبل في لقاء تليفزيوني إنه قرر أن يتعلم كل ما يخص هذه المهنة، وكان يذهب مبكراً إلى استديو التصوير ويرى كل شيء يحدث، واستمر هذا الأمر لفيلمين وبعدها أصبح يفهم كل شيء عن المهنة.

ولا يخجل محمد العدل من قول إنه تعلم على يد أحد، مثلا قال إنه تعلم على يد المخرج خيري بشارة وقت إنتاجه لفيلم "أمريكا شيكا بيكا" أشياء كثيرة في عالم الإنتاج.