الأحد 29 سبتمبر 2024

بعيد ميلاده الـ60.. مدحت صالح تزوج 4 مرات

فن2-11-2020 | 22:40

يحتفل الفنان مدحت صالح، اليوم 2 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ50، حيث ولد في 1960، بحي روض الفرج في القاهرة.

 

وتستعرض الهلال اليوم في هذا التقرير أبرز المعلومات عنه:

 

اسمه الحقيقي، محمد محمود صالح، وسطر اسمه في مجال الغناء والتمثيل ، وبرع في المسرح والمسلسلات الإذاعية والدوبلاج .

بدأ مشواره الفني وهو في سن الطفولة عندما استمع إلى صوته الدكتور يوسف شوقي، وهو يغني في احتفالات المدرسة، فقدمه لأبلة فضيلة ليغني في برامجها، تخرج من جامعة الأزهر قسم التاريخ .

 

جاءت انطلاقته من خلال أغنية "أكيد"، ثم أغنية "لما قالوا عينيك"، وأغنية "حد يقول لحبيبي"، وهي من ألحان الموسيقار محمد سلطان،  ثم غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية بأغنية "يا جريد النخل العالي"، وكانت هذه الأغنية سببا لينال شهرة ونجاحا كبيرين، فذاع صيته وأصبح من نجوم الصف الأول في الغناء المصري والعربي .

 

 استمر مدحت صالح في الغناء وسجل العديد من الألبومات الناجحة "6 ألبومات"، بالإضافة إلى عدد كبير من الأغنيات، لاقت نجاحا كبيرا واستحسانا من الجمهور .

 

انضم مدحت صالح، لمجال التمثيل بالسينما والمسرح، فشارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية ومنها مسلسل "قشتمر"، و"لؤلؤ وأصداف" ، و"شباب رايق جدا"، و"زهرة وأزواجها الخمسة"، و"حكايات البنات"، و"السندريلا "، و"صباح الورد"، كما شارك سينمائيًا في "إحنا ولاد النهاردة"، و"كرسي في الكلوب"، و"اللبيس"، و"الحب في ظروف صعبة "، و"علمني الحب".

 

 كما برع "صالح" في المسرح، حيث شارك في عدة مسرحيات منها "قشطة وعسل"، و"طرائيعو" و"حزمني يا "،  كما قام ببطولة فوازير رمضان لعدة أعوام مع المخرج الراحل فهمي عبد الحميد ".

 

تألق في الغناء الدرامي واستعان به المخرجون في بعض الأفلام التي لم يشارك فيها بالتمثيل، ولكنه كان يؤدى بعض الأغنيات بها و منها فيلم "شورت وفانلة وكاب" للفنان أحمد السقا، وفيلمه الآخر "مافيا "، و"ألوان السما السبعة" و"أمير الظلام" و"الغرفة 707"، و مسلسل "ونحب تاني ليه" الذي عرض ب الموسم الرمضاني الماضي، ومسلسلات الباطنية وسكة الهلالي و شرف فتح الباب.

 

تزوج "صالح"  في المرة الأولى من "ليلى صديق"، شقيقة زوجة الكابتن فاروق ورزق منها رانيا وأدهم، ثم الفنانة سمية الألفي، التي كان يصغرها ب 7 سنوات كاملة واستمر زواجهما عامين، ثم الفنانة شيرين سيف النصر، واستمر زواجه بها أربعة أشهر فقط وانفصلا، بينما كان زواجه الأخير من الشاعرة نور الباز.

 

نال مدحت صالح، العديد من الجوائز، من بينهما جائزة مهرجان تركيا العالمي عن أغنية "كوكب تاني"، كما حصل علي الأسطوانة البلاتينية .