الخميس 20 يونيو 2024

«بيت العائلة المصرية بألمانيا»: التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات «النواب» بدون معوقات

أخبار3-11-2020 | 10:31

قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، إن هناك إقبالاً من المصريين في الخارج على التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية سارت خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية بشكل جيد، وليس هناك أي مشاكل أو معوقات حتى الآن.


وأوضح "ثابت" في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مشاركة المصريين في الخارج في انتخابات مجلس النواب مهمة وضرورية، فهي حق مكتسب لهم بعد أن كانوا محرومين منه طوال عقود، مؤكدا أن المصريين بالخارج يتابعون عن كثب مجريات الأحداث في مصر ويحرصون على أن يكون لهم دور فيها ويدعمون بلادهم في كل وقت.


وأكد أن المصريين في الخارج لهم نواب يعبرون عن آرائهم، وخاصة أن مجلس النواب المقبل سيكون له دور بارز في دعم استقرار الدولة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، مضيفا أنه بعد انتخاب مجلسي النواب والشيوخ ستكتمل مؤسسات الدولة بما يدعم الحياة الديمقراطية والاستقرار في مصر.


وأشار إلى أن المصريين سواء في الخارج أو الداخل يحرصون على دعم بلادهم في كل الأوقات وفي كل الاستحقاقات الدستورية، وكان للمرأة المصرية أيضا دور بارز في المرحلة الأولى من انتخابات النواب، وستكون نسبة المشاركة في المرحلة الثانية على المستوى المأمول سواء في الداخل أو الخارج.