الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الهجرة لـ«الهلال اليوم»: لم نتلق شكاوى من المصريين بالخارج حول الانتخابات البرلمانية

أخبار3-11-2020 | 12:23

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، إنه على مدار اليوم الثاني في تصويت المصريين بالخارج في انتخابات البرلمان المصري المرحلة الثانية التي تتضمن 13 محافظة، فإن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى، ولكن كل ما جاء استفسارات حول طريقة التصويت، والأوراق التي ترفق في البريد السريع.

وأضافت مكرم في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الهيئة الوطنية للانتخابات سمحت للدول التي يوجد فيها إجازة رسمية، أن يقوموا المصريين بإرسال بطاقة التصويت عبر البريد الخاص، مؤكدة أن عملية التصويت تسير حتى الآن بشكل جيد ولا توجد أي عوائق تواجه المصريين في الخارج.

والجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تتضمن 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

 وبدأت المرحلة الثانية للمصريين بالخارج يومي 2 و3 نوفمبر بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة، على أن تتلقى السفارات والبعثات الدبلوماسية المظاريف خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وذلك لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.