الأحد 29 سبتمبر 2024

"تعليم الغربية": تجهيز527 مدرسة لانتخابات مجلس النواب

محافظات3-11-2020 | 13:07

 قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن إنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بلجان انتخابات مجلس النواب، التي تجرى يومي السبت والأحد المقبلين بمدارس المحافظة البالغة 527 مقرا موزعة على الإدارات التعليمية العشر.


ووجه وكيل الوزارة- في تصريح، اليوم الثلاثاء، لوكالة أنباء الشرق الأوسط- بإزالة أية ملصقات أو إعلانات لأي مرشح، موضحا أنه تم تشكيل لجان؛ للمرور الدوري على المدارس المقرر بها اللجان.


وأوضح أنه تم توفير كشافات طوارئ تحسبا لأي طارئ وتوفير مقاعد للناخبين، فضلا عن تدبير كراسي طبية متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ووضع علامات تباعد أمام اللجان وساحات الانتظار اتساقا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


ولفت إلى أنه تم تسيير لجان فرعية على مستوى الإدارات الفرعية العشر؛ لرصد أي متطلبات جديدة قبل تسليم اللجان إلى الأمن، والعمل على حلها على الفور أن وجدت، فضلا عن تشكيل 10 غرف عمليات فرعية بالإدارات وربطها بالغرفة المركزية الموجودة بمقر المديرية، كما تم توفير كميات كافية من المطهرات والمعطرات داخل اللجان للخروج بالعرس الانتخابي.