الأربعاء 29 مايو 2024

المصريون في السعودية يشاركون بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب (صور)

أخبار3-11-2020 | 13:15

شارك المصريون العاملون في السعودية، لحظة إرسال بطاقة التصويت للبريد السريع في انتخابات البرلمان 2020، على مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وذلك في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي تتضمن 13 محافظة، وهم القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وبدأت المرحلة الثانية للمصريين بالخارج يومي 2 و3 نوفمبر بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة، على أن تتلقى السفارات والبعثات الدبلوماسية المظاريف خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وذلك لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اجتماعا بأعضاء غرفة عمليات الوزارة لمتابعة مشاركة المصريين بالخارج في اليوم الثاني من تصويتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، وأكدت إن المشاركة في انتخابات مجلس النواب حق دستوري لكل مصري بالخارج.

وأضافت خلال الاجتماع، "ما قد لمسناه من تحرك المصريين بالخارج تجاه المشاركة في الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى يعكس حرص المصريين بالخارج على المشاركة في تشكيل السلطة التشريعية، على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا".