الإثنين 27 مايو 2024

غدًا.. عاصي الحلاني يحيي أمسية فنية بمهرجان الموسيقى العربية

فن3-11-2020 | 15:01

تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية يحييها الفنان اللبناني عاصي الحلاني بمصاحبة فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي، في الثامنة مساء غد الأربعاء على مسرح النافورة، وذلك ضمن فعاليات الدورة 29 لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية.


وأعد عاصي الحلاني برنامجا للحفل يتضمن تقديم باقة من أعماله الخاصة التي اشتهر بها على مدار مشواره الفني، ويسبقه فاصل غنائي لكل من المطربة رحاب مطاوع وعازف الكمان اللبناني جهاد عقل.


كما تستمر أعمال جلسات المؤتمر البحثي على هامش مهرجان الموسيقى العربية، حيث يناقش محور الرؤي المستقبلية لإشكاليات التراث الموسيقي العربي في جلستين حيث: تبدا الاولي في العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراًبحضور كل من الدكتور محمد شبانة، الدكتور كفاح فاخوري، الباحث أحمد عبدالله دعوب، الدكتورة أحلام اكبر الشيخ، الدكتورة داليا حسين فهمي والباحثة فاطمة الظاهر.


وتبدأ الجلسة الثانية في الثانية عشرة ونصف ظهرا حتى الساعة الثانية ونصف عصراً، بحضور كل من الدكتور عمرو ناجي، الباحثة هبه محمد معين ترجمان، الدكتور ايهاب صبري، الدكتور حبيب ظاهر،الدكتور سعد أغا القلعة والدكتور محمد سيف التيجاني.


جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تمتد حتى يوم 10 نوفمبر المقبل على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة ، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.


وتتضمن فعاليات الدورة الـ 29 للمهرجان،إقامة 28 حفل غنائي وموسيقي بمشاركة 93 فنانا من 5 دول عربية هي مصر ، لبنان ، الأردن ، العراق وتونس، إلى جانب المؤتمر العلمي الذي يقام تحت العنوان الرئيسى " مستقبل الموسيقى العربية .. ما بعد الأزمة ".