السبت 29 يونيو 2024

تمتد للقاهرة.. "التنبؤ بالفيضان" يتوقّّع سقوط أمطار على مصر الأيام المقبلة

أخبار3-11-2020 | 15:15

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان خرائط الأمطار المتوقعة على مصر خلال الأيام المقبلة، حيث تشير توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر خلال من اليوم، وحتى الخميس المقبل، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر، اليوم.


ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، غدا، في حين متوقع الخميس المقبل سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وتمتد للداخل على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء وقد تصل إلى القاهرة.


وتشير النتائج الأولية إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي 6 و7 نوفمبر على السواحل الشمالية.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء طقس معتدل نهارا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، طقس لطيف نهارا على السواحل الغربية، معتدل نهارا على السواحل الشرقية، والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، مائل للبرودة ليلا على السواحل الشمالية الغربية، لطيف ليلا على الساحل الشمالية الشرقية.


ويكون الطقس معتدل نهارا، والرياح نشطة، مائل للبرودة ليلا على جنوب سيناء.. طقس معتدل نهارا على شمال وجنوب الصعيد، والرياح نشطة، بارد ليلا على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوبه.


وبالنسبة للأمطار، فمن المتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ)، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش).

    الاكثر قراءة