الثلاثاء 14 مايو 2024

الحجر الزراعي: وصول 3 آلاف و300 طن تقاوي بطاطس مستوردة حتى الآن

أخبار3-11-2020 | 16:32

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إنه الفترة الماضية شهدت وصول عدد كبير من شحنات البطاطس المستوردة، تخطت 3 آلاف و300 طن، مضيفا أن وزارة الزراعة تبدأ في استقبال هذه الشحنات بشكل مستمر منذ بداية شهر أكتوبر حتى يناير.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحجر الزراعي عند استقبال هذه الشحنات يتبع عددا من الإجراءات، أولها إجراءات الفحص، حيث يقوم بفحها فحصا حجريا دقيقا للتأكد من خلوها من أية آفات أو أمراض نباتية قد تؤثر على البيئة الزراعية المصرية، ولا يتم الإفراج عنها إلا بعد تمام الفحص وضمان سلامة الشحنة.


وأضاف "العطار" أن مصر تستورد كل تقاوي الخضروات والفواكه من الخارج، ويستمر وصول شحنات هذه التقاوي حتى يناير، موضحا أن تقاوي البطاطس يتم استيرادها من دول الاتحاد الأوروبي، أما بقية التقاوي يتم استيرادها من كل دول العالم.


وأشار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إلى أنه لم يعتمد منشأ لاستيراد تقاوي البطاطس سوى الاتحاد الأوروبي حتى الآن، والاشتراطات المحددة من قبل وزارة الزراعة تواكب الاشتراطات المطبقة لدى الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الحجر الزراعي لابد أن يعتمد منشأ الدولة لاستيراد التقاوي قبل البدء في الاستيراد منها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air