الأحد 29 سبتمبر 2024

المهرجانات تقتحم الدراما المصرية في السنوات الأخيرة

فن3-11-2020 | 16:02

انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة أغاني المهرجانات، ولاقت مشاهدات كثيرة وتفاعلًا بين الناس، مما دفع الشركات المنتجة للأعمال الدرامية للاستعانة بهم نظراً لقاعدتهم الجماهيرية العريضة، على الرغم من تعارض هذا مع نقابة المهن الموسيقية، التى أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.


جاء هذا القرار، على خلفية أزمة أغنية "بنت الجيران" التي غناها كل من حسن شاكوش وعمر كمال لتثير أزمة كبيرة وجدلا واسعا لاحتوائها على كلمات غير لائقة مثل "خمور وحشيش"؛ حيث رأت النقابة أن هذه الكلمات غير مناسبة ومخلة بالآداب العامة.


ولكن بالرغم من ذلك، تمسكت الشركات المنتجة بمطربي المهرجانات للمشاركة في مسلسلاتهم للاستفادة من نجاحهم والانتشار بشكل كبير؛ حيث شارك مؤخراً حسن شاكوش في مسلس "وصل أمانة" بطولة الفنانان مصطفى خاطر وعلي ربيع، وتعد أول تجربة للفنان حسن شاكوش في التمثيل.


واقتحم مطرب المهرجانات "حمو بيكا" عالم الدراما بمسلسل "ملوخية بالترند" وهو إنتاج محمود حسان؛ جيث انتهى مؤخرًا المخرج بلال العربي، من معاينة أماكن تصوير المسلسل، ويشارك بيكا في البطولة مع علاء زينهم، العربي كركور، حسن عبدالفتاح، محمود حسان، وشمس نبيل.


وتدور قصة المسلسل حول اثنين من الفلاحين هما "صابر و"مهند"، اللذان يقرران السفر إلى الإسكندرية للعمل، ولكنهما يجدان صعوبة في التأقلم مع أجواء المدينة، ويحملان "شوالا" به مخدرات يدعيان أنها "ملوخية"، قبل أن تظهر إحدى العصابات التي تحاول الحصول عليه منهم.


وكان قد شارك شاكوش العام الماضي في مسلسل البرنس بطولة الفنان "محمد رمضان"، حيث قام مطرب المهرجانات بغناء الأغنية الدعائية للمسلسل، كما قام المطرب الشعبي رضا البحراوي بغناء تتر النهاية للمسلسل.


وقام أيضًا مطرب المهرجانات عمر كمال بغناء "مات البطل" الأغنية الدعائية لمسلسل الاختيار بطولة الفنان أمير كرارة.


وساعد أيضًا تتر مسلسل بـ100 وش، بطولة الفنانة نيلي كريم والفنان آسر ياسين على نجاح وانتشار المسلسل، حيث قدم التتر فريق المدفعجية وقام بمشاركتهم كلٌ من نيلي كريم وآسر ياسين، كما شارك المطرب الشعبي أحمد شيبة في غناء تتر مسلسل الفتوة بطولة الفنان ياسر جلال.